حملة الأونروا حقي حتى العودة تطلق أولى ندواتها



عقدت الحملة الشعبية الدولية: الأونروا حقي حتى العودة أولى ندواتها عبر منصة زووم الرقمية وذلك مساء يوم الاثنين 8/8/2022 


وتهدف الندوات بالتعريف بالمؤسسات المشاركة في الحملة وتبادل الخبرات والأفكار والمقترحات التي من شأنها تحقيق أهداف الحملة بالتصدي لمحاولات انهاء عمل الوكالة وحمايتها والدفاع عنها وتصويب أدائها والدفع باتجاه استمرار تقديم خدماتها الى حين عودة اللاجئين. 


بعد مداخلة إدارة الندوة من قبل الإعلامية الاستاذة جنى شحرور، تحدث منسق الحملة علي هويدي عن أهمية الندوات التي ستعقدها الحملة والتحديات التي تواجه الأونروا لا سيما على مستوى مؤتمر التعهدات الذي سيعقد في ايلول القادم ونقاش تمديد ولاية الاونروا في كانون الاول القادم، موجها التحية والتقدير لشعبنا الصامد في قطاع غزة، داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء للجرحى.


تحدث في الندوة مدير الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار (تركيا) ابراهيم العلي، الذي اشار الى اهمية تقديم الأونروا لجميع اللاجئين الفلسطينيين اينما وجدوا وليس فقط في مناطق عمليات الاونروا لا سيما في تركيا التي بوجد فيها حوالي 12 الف فلسطيني. 


ثم تحدث رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا أيمن نجمة الذي اشار الى اهمية ودور فلسطينيي اوروبا عموما وهولندا خصوصا بالتعريف باهمية دور الاونروا على المستوى السياسي وضرورة ان يبادر كل فلسطيني في اوروبا لتسجيل ابنائه في سجلات الاونروا 


بدوره أشار مدير العلاقات العامه في الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين (لبنان)، عدنان أبو خميس الى ضرورة النهوض بالمستوى التعليمي لطلاب مدارس الاونروا في مدارس لبنان لا سيما بعد النتائج الاخيرة غير المرضية لنتائج مرحلة البريفيه داعيا جميع المرجعيات الفلسطينية في لبنان لتحمل المسؤولية.  


هذا وقد اعتذر منسق شبكة لاجئي فلسطين (غزة) هاني جودة عن المشاركة بسبب استشهاد أحد أقاربه في العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق