العلامة الشيخ علي الخطيب يستقبل وفد مجلس علماء فلسطين في لبنان


 استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب وفد مجلس علماء فلسطين في لبنان والخارج برئاسة رئيس المجلس الشيخ د. حسين محمد قاسم والناطق الرسمي الشيخ د. محمد موعد وأمين سرّ التجمع الشيخ هشام عبد الرزاق، وأطلع الوفد سماحته على نشاطاته وجرى التباحث في الأوضاع العامة في لبنان وفلسطين.


وأكد سماحته أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا ويجب أن تكون في الصدارة لتعود قضية العرب والمسلمين وكل الاحرار في العالم، فلا تكون قضية الشعب الفلسطيني فحسب ولا سيما أن هذا الشعب البطل يقدم اعظم التضحيات في نضاله وجهاده دفاعا عن قضية الامة المركزية.

وأدلى الشيخ محمد الموعد بتصريح فقال: قام مجلس علماء فلسطين بجولة زيارات على الفعاليات ومن ضمنها زيارة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وكان باستقباله سماحة الشيخ علي الخطيب، هذا الشيخ الذي يعتبر مؤيد للقضية الفلسطينية في جميع مواقفه وهذه الدار تعتبر دار للفلسطينيين، هذه الدار التي دائماً تدعم القضية الفلسطينية، تحدّثنا مع سماحته عن ما جرى في فلسطين وأكّد سماحته على دعمه للقضية الفلسطينية وأكد كذلك على دعم الفلسطينيين في موضوع تدخيل مواد البناء الى المخيمات وكان الكلام واضح أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة وبالتالي ينبغي أن نعمل جميعاً لتكون هذه القضية قضية الامة جمعاء، والواجب على الأمة جمعاء أن تسعى من أجل تحرير فلسطين. وأكّد المجلس أنه يقوم بعمل دؤوب تجاه وحدة الصفّ ووحدة الأمة من خلال هذا الدين المحمدي الأصيل، شعاره أن السنة والشيعة مسلمون وهم جناحا هذه الامة، وأكّد المجلس كذلك أنه سيبقى يسعى إن شاء الله مع جميع الفرقاء من أجل هذه القضية الفلسطينية.

وتابع الشيخ الموعد.. في هذه المناسبة أكد المجلس أن سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر كان هو من أوائل الداعمين للقضية الفلسطينية ونحن نعتبر انه تم خطف هذا الامام لأنه كان داعماً للقضية الفلسطينية وكان دائماً شعاره تحرير فلسطين ودعم الفلسطينيين على كل المستويات. ومجلس علماء فلسطين يشكر هذه الدار ويشكر كل القيمين عليها ويشكر سماحة الشيخ علي الخطيب على هذا الاستقبال وهذه الحفاوة ونسأل الله سبحانه وتعالى أن نصلي جميعاً في المسجد الأقصى المبارك قريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق