سيادة المطران عطا الله حنا بمناسبة اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة: نطالب بأوسع رقعة تضامن وتعاطف مع عائلات الشهداء



القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بمناسبة اليوم الوطني للمناداة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة ، باننا نؤكد بأن كافة الجثامين المحتجزة في ثلاجات الاحتلال يجب ان تعود الى اصحابها لكي تدفن حسب التقاليد والعادات المتعارفة .

ان احتجاز هذه الجثامين يعتبر عملا منافيا للقيم الانسانية والاخلاقية النبيلة وهذا ما تعودنا عليه في ظل الاحتلال البعيد كل البعد عن اية قيمة انسانية او اخلاقية .
تأتي هذه الذكرى الاليمة في ظل استمرار غطرسة سياسات الاحتلال تجاه شعبنا فالاقتحامات والاغلاقات والاعتقالات والمصادرات واغلاق المؤسسات وممارسات المستوطنين الهمجية تزداد وتيرتها يوما بعد يوم .
نناشد ونطالب شعبنا كله وابناء امتنا العربية والاحرار في عالمنا بمساندة اهالي الشهداء والتضامن معهم ، فهم يعانون من فقد ابناءهم ولكنهم ايضا يعانون من احتجاز جثامينهم بطريقة غير انسانية .
نطالب كافة الهيئات الحقوقية بضرورة ان تتحرك من اجل الافراج عن جثامين الشهداء المحتجزين فهذه مسألة لها ابعاد انسانية بالدرجة الاولى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق