المكتب الكشفي الحركي في بيروت يُطلق فعاليات نشاطه الصيفي


 كعادتها، وضمن النشاطات الصيفية التي تقيمها في كل عام، أطلقت جمعية الكشافة الفلسطينية، المكتب الكشفي الحركي في بيروت، سلسلة من النشاطات الصيفية،  في مركز شهداء مخيم برج البراجنة، الكائن في مخيم برج البراجنة، اليوم الإثنين ٢٥/٠٧/٢٠٢٢ تضمّنت نشاطات: كشفية، وطنية وثقافية، رياضية وريادية وترفيهية، وشملت الفئات العمرية من ٧ سنوات لغاية ١٥ سنة. وأشرف عليها قادة مركز شهداء المخيم.

بالنسبة للنشاط الكشفي فقد أشرف القادة الكشفيين التابعين للمكتب الكشفي الحركي في بيروت على شرح الحياة الكشفية للمشاركين في الدورة، وشعارها وقانونها ووعدها، وعُقَدِها وربطاتها، والتحية، وحياتها الخلوية، كما تضمّنت التشكيلات والصافيرات والفولار والقميص والحبسة.

وتضمّن النشاط الوطني والثقافي شرح وافٍ عن فلسطين ومساحتها وحدودها وخارطتها الطبيعية ومدنها المحتلة، والعلم الفلسطيني ورمزية كل لون فيه، وتطرّق القادة الكشفيين إلى الأغاني والأناشيد الوطنية والتراثية والشهداء والأسرى، وعن قضية اللجوء والمخيمات في لبنان.

 وكانت كلمة للقائد الكشفي بسمة عسيلي أعلنت فيها عن افتتاح النشاط الكشفي الصيفي للفئات العمرية من 6 سنوات وما فوق، والتي تتضمن أنشطة وطنية وترفيهية للتعريف بفلسطين.

واعتبرت عسيلي أن النشاط الصيفي هدفه الأساس إيجاد مساحة هادفة يستفيد منها الأطفال خلال العطلة الصيفية، بحيث يتم تجميع عدد كبير من الأطفال ضمن بيئة ثقافية واجتماعية ووطنية آمنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق