الأونروا تسلّم أحد البلوكات السكنيّة في مخيم نهر البارد ضمن إعادة الإعمار

 


سلّمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الجمعة 3 حزيران/ يونيو مشروع "البلوك N54" السكني في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، في إطار إعادة إعمار المخيم.

وسلّمت الشركة "ايلي معلوف" المتعهدة لبناء البلوك، مفاتيح المشروع لمستحقيه، بحضور أعضاء من لجنة إعادة إعمار المخيّم، وذلك ضمن التسريع في إعادة الإعمار والتي تحدث عنها مدير وحدة إعادة الإعمار لدى الوكالة جون وايت، في وقت سابق.

وكان وايت قد تحدّث أمام أهالي المخيّم في الذكرى 15 لتدمير مخيّم نهر البارد، يوم 25 أيّار/ مايو الفائت، عن عزم الوكالة انجاز 85% من الإعمار حتّى العام 2023 المقبل.

ووعد وايت بتسليم خمسة "بلوكات" سكنية حتّى نهاية شهر أيّار/ مايو الفائت، وهي البلوكات 42، 43، 54، 56، و57 إضافة إلى تسليم البلوك 40 نهاية شهر تموز/ يوليو المقبل. ليصار إلى تسليم إحداها اليوم الجمعة.

وكان  مخيّم نهر البارد قد تعرّض لعملية تدمير كاملة نتيجة هجوم عسكري شنّه الجيش اللبناني على ما يمسى عناصر "فتح الإسلام" في المخيم عام 2007، فيما  لم تتخطّى نسبة الأعمال 60%، حسبما أوضح تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

5-1.jpg

في خطوة لافتة تعجّل بإعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد حيث ينتظر أهالي المخيم بفارغ الصبر  عودتهم جميعا الى المخيم اللذين بنوه بعرقهم وتضحياتهم الى حين العودة لربوع ارض الوطن الحبيب فلسطين .

قامت شركة ايلي معلوف لمتعهدها المهندس احمد عمايري بتسليم مفاتيح مشروع بلوك N54 وذلك صبيحة اليوم الجمعة المباركة الواقعة فيه 3 من شهر يونيو حزيران الجاري / 2022 م .

هذا وقد ارخت هذه الخطوة بظلالها على الاهالي حيث سادت الفرحة بين الجميع بعد انتظار طويل وطال كثيرا ثم كثيراً .. مع التمنيات بإعمار ما تبقى من اقسام المخيم في القريب العاجل ان شاء الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق