اعتصام حاشد أمام مكتب الأونروا في بيروت للدفاع عن حقوق المعلمين وضد قرار إدارة الأونروا

 اتّهم اتحاد المعلمين اليوم الجمعة، إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالمماطلة والتقاعس في تنفيذ وعودها في تقديم الخدمات للاجئين والموظفين.


جاء ذلك خلال وقفة نظّمها اتحاد المعلمين في لبنان بمشاركة مئات المعلمين والمعلمات"، أمام مقر وكالة "الأونروا"، في العاصمة اللبنانية بيروت، للدفاع عن حقوق المعلمين والوقوف ضد قرارات الأونروا الجائرة.
 
ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات تطالب "الاونروا" بانصاف الموظفين واعطائهم حقوقهم المشروعة وانصافهم.

ودعا الاستاذ فتح الشريف، في كلمة نيابة عن الاتحاد بضرورة أن "تتحمل إدارة الأونروا تنفيذ وعودها تجاه الموظفين في الأونروا دون مماطلة، وبعيداً عن الإجراءات الجزئية أو أنصاف الحلول وعدم المساس بحقوق الموظفين والتراجع عن الخطوات الجائرة بحقهم.

وحذر شريف من شطب عشرات المعلمين في هذه الظروف الصعبة مطالبا بمنع قرار الشطب وتثبيت مرشدي الدعم النفسي الاجتماعي وتثبيت العشرات من معلمي الروسترات ودار المعلمين، والتاكيد على توظيف معلمي لمادتي الدين والحاسوب.

وشدد شريف في كلمته بضرورة تامين وكالة الاونروا بدل ايجار لموظفي نهر البارد الذي حرمهم المدير العام منه.

وحذر شريف من استمرار "الأونروا" سياسة المماطلة في تنفيذ الحقوق الثابتة للاجئين والموظفين قائلا "المماطلة يعني الاستمرار في الحراك على كافة المستويات وخيامنا جاهزة".

وتأسست "الأونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق