أبو أحمد فضل: حق العودة لا يسقط بالتقادم والسبيل الوحيد لذلك المقاومة

 


أكد مسؤول اللجان والروابط في العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية حماس أبو أحمد فضل، أن حق العودة لا يسقط بالتقادم، وأن الأجيال المتعاقبة لم تنسَ فلسطين ولا زال اللاجئون على ذاك العهد الذي قطعه شعبنا على نفسه أن العودة قادمة لا محالة بإذن الله، وأن السبيل الوحيد للعودة هو المقاومة التي أصبحت أمل الأمة والشعب الفلسطيني خاصة بعد معركة سيف القدس التي غيرت المعادلات وخلقت حالة من الارباك السياسي والعسكري والأمني لدى العدو.

ودعا أبو أحمد فضل الدول العربية إلى رفض وسحب الاعتراف بالكيان الغاصب ووقف سياسات وممارسات التطبيع والعلاقات مع هذا الكيان.

رافضًا محاولة شطب وكالة "الأونروا” أو تحويلها إلى الأمم، داعيا للعمل بشكل جدي للمحافظة على تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، وعدم الانصياع للضغوطات الهادفة إلى تقليص وتعطيل دورها.

ودعا البرلمان اللبناني الجديد إلى إنصاف اللاجئين الفلسطينيين عبر منحهم الحقوق المدنية الإنسانية والاجتماعية.

كلام فضل جاء في كلمة القاها في اللقاء السياسي الذي اقامته حركة حماس في مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت بمناسبة الذكرى الـ74 للنكبة والذكرى السنوية الأولى لمعركة سيف القدس حضره ممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وحشد من الفعاليات الثقافية والتربوية وروابط القرى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق