يوم «غضب» بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان رفضًا لـ«مسيرة الاعلام الاسرائيلية»

 

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان تظاهرات وتحركات احتجاجية غاضية منذ فجر اليوم الأحد بالتزامن مع مسيرة الاعلام الصهيونية في مدينة القدس والتي هددت باقتحام وهدم المسجد الاقصى واحتجاجا على الاعتداءات الدموية التي يشهدها الداخل الفلسطيني.

وتنوعت الفعاليات في المخيمات الفلسطينية في لبنان من وقفات تضامنية ومسيرات راجلة وسيارة واعتصامات في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

ففي مخيم نهر البارد في مدينة طرابلس شباب لبنان زين أهالي المخيم أزقة المخيم بالأعلام الفلسطينية تضامناً مع المقدسيين ورفضا لمسيرة الاعلام التهويدية.

كما شهد مخيم البداوي مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المخيم اسناداً لأهل القدس ورفضاً لتلك المسيرة.

وفي مخيم بعلبك للاجئين الفلسطينيين نظمت الفصائل الفلسطينية مسيرة حاشدة جابت شوارع المخيم.

كما شهدت مخيمات بيروت احتجاجات مماثلة وشارك اللاجئون في مخيم شاتيلا بفعاليات عدة لدعم المسجد الاقصى وتضامناً مع المرابطين في المسجد الأقصى.

وبدعوة من الفصائل الفلسطينية خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة دعماً للقدس والمسجد الأقصى في مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت.

كما شهدت مدينة صيدا تحركات وفعاليات منددة باقتحام المسجد الاقصى ورافضة لمسيرة الاعلام الاسرائيلية، حيث نظمت وقفة غضب أمام مسجد الأرقم في مدينة صيدا جنوب لبنان دعماً للمسجد الأقصى، في وجه محاولات طمس معالمه التاريخية والعمرانية، ورفضاً لـ"مسيرة الأعلام".

وفي منطقة وادي الزينة انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة دعماً للمسجد الاقصى ورفضا لمسيرة الاعلام الصهيونية.

كما نظمت وقفة غضب في مخيم عين الحلوة ورفعت الاعلام الفلسطينية دعماً للمسجد الأقصى والمقدسات الفلسطينية في وجه محاولات طمس معامله التاريخية والعمرانية.

وفي مخيم برج الشمالي في مدينة صور جنوب لبنان نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك وقفة جماهيرية حاشدة إسناداً للشعب الفلسطيني المرابط في القدس والمسجد الأقصى المبارك، ودعماً للمقاومة الفلسطينية، ورفضاً لمسيرة الاعلام التي يقوم بها قطعان المستوطنون.

هذا ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية في حملة مضادة لمسيرة الأعلام الصهيونية.

كما شهد مخيم البص مسيرة جماهيرية دعماً للقدس والمسجد الاقصى.

كما وشهد مخيم الرشيدية جنوب لبنان وقفة تضامنية حاشدة اسنادا للشعب الفلسطيني المرابط في القدس والمسجد الاقصى المبارك ودعماً للشعب الفلسطيني وتمسكاً بالقدس عاصمة فلسطين.

وتخلل الوقفات والاحتجاجات رفع الاعلام الفلسطينية والشعارات المساندة لصمود المقدسيين داعين إلى حماية المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات الاحتلال، والتصدي بقوة لاستفزازات المستوطنين في القدس المحتلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق