قيادة التحالف الفلسطيني تعقد اجتماعاً في مار الياس

 خلال اجتماع قيادة التحالف الفلسطينية

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري في مقر "الجبهة الشعبية - القيادة العامة" في مخيم مار الياس بالعاصمة اللبنانية بيروت، للبحث بالتطورات والمستجدات السياسية للقضية الفلسطينية، وأوضاع شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وتقدم المجتمعون بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بأجمل التهاني للأمة العربية والإسلامية عموماً، والمسلمين في فلسطين ولبنان خصوصاً، متمنين للجميع الخير واليمن والبركات.

وتوجه المجتمعون بأسمى آيات الفخر والإعتزاز والتبريكات لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالعمليات البطولية النوعية في بئر السبع والخضيرة وبني براك وتل أبيب، والتي حقق بها منفذوها الشهداء الأبطال أكبر انتصار على وسائل المراقبة ومحطات الإنذار وآلة الدمار للمحتل الصهيوني، والذي يواجَه أيضاً بهذا التصدي البطولي لأهلنا في جنين بما يعزز وحدة الشعب والمقاومة في الصراع لدحر وكنس الإحتلال الصهيوني عن أرض وطننا.

ودعوا جماهير الأمة العربية والإسلامية وقواها الحية والنخب الفكرية والثقافية وأحرار العالم، إلى التحرك السريع لإسقاط مؤامرة التطبيع واتفاقيات السلام الإبراهيمي المزعوم، وهذا ما يعزز مساندة ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على طريق التحرير والعودة إلى فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها.

ونوّه المجتمعون بالهبّات الجماهيرية التي يقوم بها شعبنا الفلسطيني في لبنان، عبر تنفيذ المسيرات والاعتصامات والوقفات والتجمعات الجماهيرية، إسناداً ودعماً لجهود شعبنا في فلسطين.

وأكدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، على وجوب إحياء يوم القدس العالمي الذي أطلقه مفجر الثورة الإسلامية ومؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام القائد الراحل الخميني رحمه الله، نصرة للمستضعفين من أبناء شعبنا الفلسطيني في مواجهة دولة الإستكبار العالمي الولايات المتحدة الأمريكية وربيبتها الكيان الصهيوني الغاصب، من أجل إزالة هذه الغدة السرطانيه وتحرير القدس وفلسطين كل فلسطين، وعليه فإننا في تحالف القوى الفلسطينية ندعو جميع أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، إلى المشاركة الكثيفة في الوقفات التضامنية والمسيرات الجماهيرية والمهرجانات السياسية التي تقام بهذه المناسبة.

وحيا المجتمعون أسرانا الأبطال في السجون الصهيونية، الذين يخوضون معارك الحرية ضد السجّان الصهيوني، ويصمدون في وجه إجرامه بحقهم، ويحقّقون عليه انتصاراتٍ تلو الانتصارات، بانتظار تحقيق الحرّية لهم عبر إرغام العدو على القبول بصفقة مشرّفة، وفق شروط المقاومة.

ونوَّهت قيادة التحالف بحالة الأمن والإستقرار في مخيماتنا الفلسطينية في لبنان، مع تثمين دور الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والجهود التي تبذل، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات والأجهزة الأمنية اللبنانية ذات الصلة بهذا الشأن، مع التأكيد على أهمية الموقف الفلسطيني الموحد من خلال هيئة العمل الفلسطيني المشترك، التي ندعو إلى إعادة تفعيلها، لمتابعة ومعالجة القضايا الأمنية والاجتماعية والمطلبية لأبناء شعبنا، لتخفيف المعاناة عنهم في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية في لبنان. الأمر الذي  يستدعي قيام وكالة الغوث الأونروا بواجباتها، من خلال تحسين الخدمات الأساسية وتأمين المساعدات الإغاثية المالية و الغذائية.

وطالب المجتمعون اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا" التي ستجتمع في شهر حزيران القادم في بيروت، بالاستمرار في تقديم الدعم للأونروا عموماً، وللاجئين الفلسطينيين في لبنان بشكل خاص، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة التي من شأنها تمكين "الأونروا" من القيام بواجباتها تجاه اللاجئين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق