حزب الله يدعو الشعوب العربية والإسلامية لنصرة المقدسيين

 

أدان حزب الله اللّبناني، اقتحام قوات العدو الصهيوني باحات المسجد الأقصى واعتداءاته الهمجية على المصلين، مستنكراً ممارساته العدوانية بحق المقدسيين وتنكيله بهم وتخريبه لممتلكاتهم.


وأشاد حزب الله خلال بيان صحفي صدر عنه، اليوم السبت، بشجاعة المقدسيين وتصديهم البطولي لآلة الإرهاب الصهيونية، معرباً عن دعمه وتضامنه الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني المنتفض في القدس المحتلة والمدافع عن حرمة الأقصى.

واعتبر حزب الله الاقتحام انتهاكاً خطيراً لحرمة المسجد الأقصى ومساساً بمشاعر أكثر من مليار مسلم واستفزازاً لكل الأحرار في العالم.

وعلى صعيد آخر، دعا الحزب منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والشعوب العربية والإسلامية كافّة "لأداء واجباتهم الدينية والأخلاقية تجاه هذه الممارسات الإرهابية ولنصرة أهلنا المقدسيين وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة لهم".

يذكر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت، فجر الجمعة، المسجد الأقصى وأفرغته من المصلين بالكامل، وأطلقت وابلاً من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط باتجاه المصلين، واعتدت عليهم بالضرب، وأغلقت كل البوابات المؤدية إليه، باستثناء باب حطّة، فيما اعتقلت أكثر من 450 فلسطينيًا أفرجت عن غالبيتهم فيما بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق