ندوة سياسية ووقفة تضامنية في إقليم الخروب إحياءً لذكرى استشهاد أبو جهاد الوزير وتضامنًا مع الأسرى ونصرةً للأقصى وجنين

 

نظم المكتب الحركي الطلابي في شُعبة إقليم الخروب ندوة سياسية في الذكرى الرابعة والثلاثين لاستشهاد القائد أبو جهاد الوزير، اليوم السبت ١٦-٤-٢٠٢٢ في مقر الشعبة - نادي العودة.

وحضر النشاط أمين سر الشعبة العقيد عصام كروم إلى جانب أعضاء قيادة الشعبة مسؤول الطلاب محمد صيام ونعمة أبو شهاب وعلي الحسين ومريم الخطيب ولينا أيوب فضلاً عن حضور أعضاء الأجنحة الطلابية في الشعبة.

وتحدث كروم عن مراحل النضال التي خاضها الشهيد أبو جهاد إلى جانب الرئيس الشهيد ابو عمار مؤكدًا أهمية الاقتداء بالقادة الشهداء لبناء جيل ينتمي لفلسطين وحركة "فتح". 

 ثم تطرق إلى انتفاضة أهلنا في القدس وجنين وجميع مدن وقرى الضفة لافتًا إلى أن حركة "فتح" هي رأس الحربة في معركة القدس وجنين وان العمليات الإستشهادية التي نُفذت كان منفذيها من أبناء حركتنا الرائدة وأن ضربات حركة "فتح" هي التي تُوجع وتؤرق العدو الصهيوني. 

وقال كروم: "يجب أن نعيّ وندرك جيدًا أن حركة "فتح" هي صاحبة الرصاصة الأولى وصاحبة القرار الفلسطيني المستقل وفي سبيل تحرير فلسطين قدمت حركة فتح قادتها على مذبح الشهادة في سبيل الحرية والاستقلال". كما لفت إلى ضرورة مواجهة كل الإشاعات والافتراءات التي تطال الشرعية الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس ودحضها.

من جانبه تحدث صيام مسؤول الطلاب ساردًا السيرة الذاتية للشهيد أبو جهاد الوزير فهو مهندس الانتفاضة الأولى وأول الرصاص وأول الحجارة.

وقد شدد صيام على ضرورة الالتزام والانتماء الصادق للحركة.

ثم تحدث أبو شهاب منوّهًا بالتزام الطلاب بالاجتماعات الدورية والأنشطة الحركية، كما نوهت مريم الخطيب إلى دور الشباب في بناء التنظيم والإستمرارية في العمل الحركي.

وفي الختام نفذ الحضور وقفة تضامنية رمزية مع أسرانا البواسل في معتقلات العدو الصهيوني ودعماً للمرابطين في الأقصى المبارك وجنين الذين يدافعون وببسالة الأبطال أبناء حركة "فتح" عن مقدساتنا ويتصدون للمستوطنين ولجيش الاحتلال ويمنعون تدنيس المسجد الأقصى ويجودون بأرواحهم رخيصة في سبيل تحرير فلسطين وحماية القدس وعروبتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق