لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في البقاع الاوسط تحيي المناسبات الوطنية في آذار

 

أحيت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في البقاع الاوسط، في بر الياس، مناسبة يوم المرأة العالمي، وعيد والأم و٣٠ آذار يوم الارض الخالد، بندوة سياسية، وذلك يوم الأربعاء في 30 آذار، بحضور عدد من النساء والرفيقات في لجان المرأة الفلسطينية.
استهلت الندوة بكلمة ترحيبية بالحضور، ومن ثم تحدث عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان، غازي الحاج الذي أكد رمزية يوم الارض لدى ابناء الشعب الفلسطيني، والتمسك بالتراب الوطني الفلسطيني، وبكل ذرة تراب من النهر الى البحر.
كما تطرق في حديثه عن دور المرأة الفلسطينية والعربية في النضال الوطني، ودورها القيادي والريادي الى جانب الرجل في المجتمع ووجه التحية للأم والمرأة والطفل وللارض وللشهداء وللاسرى والجرحى، ولكل ابناء الشعب الفلسطيني، ولمقاومته الباسلة التي تسطر كل يوم معارك العز والفخار، وتلقن العدو الصهيوني ومستوطنيه دروسا في المقاومة والنضال حتى نحقق حلمنا بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة شعبنا إلى قراه ومدنه التي هجر منها عام ١٩٤٨ .
كما أكد الحاج في كلمته ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني الفلسطيني، وانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية، وبناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية ديمقراطية، واعادة الاعتبار لمؤسساتها، مؤكدا الوحدة الوطنية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال الصهيوني.
كما تطرق لموضوع تقليص خدمات الاونروا والى الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يعاني منه لبنان وشعبنا الفلسطيني مطالبا المعنيين بأخذ دورهم وتقديم يد العون والمساعدة لابناء شعبنا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق