المكتب الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا أقام ندوة سياسية بذكرى يوم الأرض

 

أقام المكتب الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ندوة سياسية بمناسبة يوم الأرض، وذلك يوم الخميس 31/3/2022 في مركز التنظيم الشعبي الناصري في مدينة صيدا.
حضر الندوة نائب مسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا سعيد أبو ياسين و مسؤولة المكتب الطلابي للجبهة الدكتورة انتصار الدنان وعدد من المكاتب الطلابية اللبنانية و عدد من الطلاب و الرفاق .
قدم الندوة عضو المكتب الطلابي للجبهة الشعبية آيات الأحمد ، حيث رحبت بالحضور في يوم الأرض، الأرض التي أنجبت العظماء وعنوان القضية، و هي كلمة الفصل في كل الأزمنة، و الارض التي رويت بدماء الشهداء و لم يبخل شعبنا بدمائه من أجل استردادها كاملة . و هي الأرض الفلسطينية التي ستبقى عنوانا للنضال الوطني حتى تحريرها كاملة من النهر الى البحر، و أضافت نحتفل بيوم الأرض على ايقاع العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني و التي أنزلت خسائر بشرية فيه، و التي نقول فيها للمطبعين مع هذا الكيان و لعدونا الصهيوني، ان هذه الارض لنا و لن نتنازل عن حبة تراب منها مهما غلت التضحيات و مهما طال الزمن ، و أن مصير العدو الخذلان و الزوال .
و تحدث في الندوة عضو قيادة منطقة صيدا للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبدالكريم الأحمد، حيث أأشار فيها إلى أن العدو الصهيوني انتهج على مدار أكثر من مائة عام استراتيجيّة رامية للسيطرة الكاملة على الأرض والهويّة والرواية الفلسطينيّة، وهو ما نراه جليًا في الحرب التهويديّة للتاريخ والجغرافيا ومحاولات كي الوعي، وإسناد ذلك بعشرات القوانين والتشريعات التي تسنها مؤسسات دولته الغاصبة؛ التشريعية والتنفيذية".
غير أن شعبنا يُعلي من تمسكه بأرضه وحقوقه وهويته ومقاومته التي لم تتوقف يومًا؛ مستخدمًا كل الوسائل المتاحة، من الحجر إلى البندقية، وزجاجات المولوتوف، والمسيرات والاحتجاجات والوقفات الشعبية؛ فالسكين والدهس، التي لن يكون آخرها العملية البطولية للشهيد البطل محمد أبو القيعان؛ ابن النقب الفلسطيني الأشم.
ثم قدم الرفيقان رامي صلاح وصهيب الطيراوي power point عن حياة المثقف المشتبك الشهيد باسل الأعرج .













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق