الحراك الموحد في مخيم برج الشمالي: مستمرون بتحركاتنا حتى تلبية مطالبنا

 لاجئ نت 

الحراك الفلسطيني الموحد عقد اجتماعه الأسبوعي مساء أمس الأربعاء في قاعة جمعية الحولة في مخيم برج الشمالي في صور جنوب لبنان لتقييم تحرُّكاته ووضع تفاصيل الخطوات القادمة.

وأكد المجتمعون على وحدة الص والمطالب على مستوى الحراك الفلسطيني الموحد في لبنان، على استمرار تحركاته حتى تلبية المطالب العاجلة المتمثلة بتأمين إغاثة مالية طارئة ومستدامة لكل الفلسطينيِّين، وتوسيع قاعدة المستفيدين من برنامج العسر الشَّديد (الشُّؤون)، والاستشفاء لكل اللاجئين ودفع المستحقات المالية لبدل نقل الطلاب.

وتأتي هذا اللقاء لمناقشة تحركاتهم ووضع آليات للضغط على "الاونروا" لمطالبتها بالقيام بدورها رافضين التبريرات التي تقوم بها وكالة الأونروا.

يذكر بأن مخيم البرج الشمالي يعد المخيم الأكثر فقراً، وذلك عائد لكون الغالبية العظمى من السكان يعملون في الزراعة والمهن الحرفية، بالإضافة إلى بعض الوظائف الأخرى حيث يعمل الكثير من سكان المخيم –رجالاً ونساء- في الحقول والبساتين القريبة من المخيم، وعمل الزراعة هو عمل موسمي حيث يعمل الشخص حوالى عشرين يوماً فقط في الشهر.

يعاني أزمات صحية كبيرة، ويعاني الحرمان كبقية المخيمات في لبنان، وسلسلة الحرمان هذه لا تكاد تنتهي، وهي تطاول مختلف مناحي الحياة فيه، ولعل الجانب الصحي هو الهاجس الأكبر لسكان المخيم الذين يقفون عاجزين عند أي مشكلة صحية تواجههم، وخاصة أن "الأونروا" لم تقم بواجبها المطلوب تجاههم، ويعرف مخيم برج الشمالي بأنه "مخيم الثلاسيميا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق