الحراك الموحد رداً على بيان فصائل منظمة التحرير: تحركاتنا هي بوجه «الأونروا» والمجتمع الدولي ولا نستهدف الموظفين

 

أكد الحراك الفلسطيني الموحد المستقل في بيانٍ أصدره أمس الأربعاء بأن التحركات هي بوجه المجتمع الدولي ووكالة الأونروا و لا تستهدف الموظَّفين الَّذين هم من النسيج الاجتماعي لشعبهم، بما في ذلك الموظَّفين الأجانب".

وجاء بيان الحراك، تعقيباً على بيان صدر عن فصائل منظمة التحرير يوم أمس، دعت فيه المنظمة لتوجيه الحراك باتجاه المجتمع الدولي، من أجل الوفاء بالتزاماته، وعدم اتباع اسلوب اغلاق مراكز الوكالة.

وقال الحراك ردّاً على بيان الفصائل إنّ :" شعبنا كلَّه ضمن الحراك الفلسطيني الموحَّد المستقل سيكون على أهبة الاستعداد للمشاركة النَّشطة في كل تحرك فعَّال ومقنع تدعو له فصائل المنظمة، أو فصائل التَّحالف ، أو اللِّجان الشعبية."

ودعا الحراك، الفصائل مجتمعة "إلى وحدة الصَّف وإلى توضيح التَّحركات السلمية الممكنة لإجبار الأونروا ومن خلفها المجتمع الدولي على الاستماع إلى مطالب شعبنا".

كما أشار إلى أنّ "بعض الموظَّفين سواء أجانب او فلسطينيين، لأسباب خاصة بهم أو بمصالحهم الخاصَّة أو بحكم وظيفتهم يتصدون للحراك ويمنعون النَّاس من التعبير عن معاناتهم ويعرقلون التنفيذ السلمي للتَّحرُّك، فهؤلاء هم من يضعوا نفسهم في خانة معاداة الحراك." حسبما جاء في البيان.

هذا ويواصل نشطاء الحراك الفلسطيني الموحد في مخيم نهر البارد شمال لبنان، إغلاق مكتب خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مدينة وذلك ضمن سلسلة احتجاجات تصعيدية متواصلة للمطالبة بخطّة طوارئ إغاثية عاجلة.

وكان نشطاء المخيّم، قد أعلنوا الثلاثاء، إغلاقهم لمكتب الوكالة "حتى إشعار آخر" وذلك في أطار " استمرار المعركة الحقوقية للضغط على الوكالة من أجل تنفيذ خطة طوارئ شاملة، وانهاء سياسة تقليص الخدمات".

يأتي ذلك، في ظل تحركات مطلبية متواصلة وشبه يومية في مخيمات لبنان، في وقت بلغت فيه نسبة من هم دون خط الفقر في صفوف فلسطينيي 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الذي اطلقته الوكالة شهر كانون الثاني\ يناير الجاري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق