الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحيي يوم الشهيد الجبهاوي في بعلبك

 

لمناسبة يوم الشهيد الجبهاوي، ذكرى استشهاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية وقائدها العسكري محمد محمود الاسود جيفارا غزة، ورفيقه الحايك والعمصي ، احيت الجبهة الشعبية في البقاع المناسبة بندوة سياسية وعرض فيلم وثائقي عن حياة القائد جيفارا غزة، وذلك يوم الجمعة في ١١ أذار ٢٠٢٢ في قاعة نادي الجليل، في مخيم الجليل، بحضور قيادة الجبهة في البقاع والمخيم وفصائل المقاومة، وعدد من الرفاق والرفيقات، وفعاليات واهالي المخيم.
بعد الترحيب بالحضور والحديث عن المناسبة، تحدث مسؤول الجبهة في المخيم وعضو قيادتها في البقاع بدر موسى ابو مازن، مستهلًا كلمته بتقديم التحية للمرأة الفلسطينة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ووجه التحية للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، المقاوم المتمسك بالأرض والهوية والتراث الفلسطيني، وحيا المقاومين في فلسطين والضفة والقدس وغزة، وفي حي الشيخ جراح وكل فلسطين. كما قدم التحية للشهداء والأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وتطرق إلى آخر التطورات السياسية، وإلى مايحاك ضد الشعب الفلسطيني من أجل شطب قضية فلسطين، وإنهاء حق العودة.
كما تطرق إلى موقف الجبهة في ما يتعلق بمقاطعة المجلس المركزي ومبادراتها من أجل إنهاء الانقسام، وتأكيد الوحدة الوطنية من خلال حوار وطني شامل تحت إطار م. ت. ف. الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .
كما تطرق إلى تقليص خدمات الاونروا وضرورة الضغط على الاونروا لزيادة خدماتها الصحية والتربوية والاغاثية، وطالب الدول الداعمة والمانحة للاونروا بالإيفاء بتعهداتها والتزامها بما عليها من دفع اموال للاونروا، وتحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين .
وتحدث عن جيفارا غزة القائد والمناضل الذي حكم غزة ليلا مع رفاقه، وكان يلقن العدو الصهيوني دروسا في البسالة والتضحية والفداء، وكان يكبد العدو خسائر في الارواح والعتاد، من خلال تصديه للقوات الصهيونية والمستوطنين، والى ابرز العمليات الفدائية والبطولية التي نفذها.
وفي ختام الندوة تم عرض فيلم تاريخي ووثائقي عن تاريخ جيفارا غزة .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق