وفاة امرأة وإصابات في سقوط جدار بمخيم برج البراجنة بسبب العاصفة

c9e59ff9-658a-48aa-83ee-bea15e0bd501.jpg

 بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ادّى سقوط جدار أحد الأبنية في مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيروت، إلى وفاة المواطنة اللبنانية سلام نواف الأطرش، وإصابة 3 من أطفالها صباح اليوم الجمعة 11 آذار\مارس.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ جداراً قد هوى من مبنى يبلغ ارتفاعه عشرة طوابق في مخيّم برج البراجنة، بفعل العاصفة وشدّة الرياح، ما أدّى إلى وفاة المواطنة اللبنانية سلام نواف الأطرش من بلدو يونين البقاعية، وإصابة 3 من أطفالها.


وتضرب لبنان عاصفة مطريّة "نور" مع سرعة رياح تتجاوز 100 كليومتر في الساعة، ما يهدد الكثير من الأبنية الآيلة للسقوط في مخيّم برج البراجنة وسواه، وسبق أن حذّر ناشطون من تأثير العواصف على المنازل المتهالكة. وسبق أن تهاوت أحجار من منازل في المخيّم وتسببت في وقوع اصابات وآخرها قبل اليوم في شهر كانون الثاني\ يناير الفائت.

وشهد مخيّم برج البراجنة مؤخّراً، عدّة حالات سقوط لشرف منازل، وأجزاء من جدرانها، وارتفعت خلال الأشهر الأخيرة من العام الفائت، رغم مناشدات واسعة أطلقت لوكالة " أونروا" لمعالجة أوضاع المنازل الآيلة للسقوط قبل فصل الشتاء.

ويحتوي مخيّم برج البراجنة، نحو 800 منزل آيل للسقوط، قدّم أصحابه أوراقهم لوكالة "أونروا" لإعادة إعماره أو ترميمه، حسبما أفاد عضو لجنة تحسين المخيّم " أبو أشرف" في تصريح سابق له.

95c38df5-df22-4eef-a0a9-3eb299d7c124.jpg


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق