مذكرة مقدمة من لجنة الاسرى في الجبهة الشعبية في منطقة صور للجنة الدولية للصليب الاحمر

زار وفد من لجنة الاسرى والمحررين، للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور، يتقدمه مسؤولها في منطقة صور يحيى عكاوي، وممثلون عن المنظمات الجماهيرية للجبهة في المنطقة. وكان في استقبال الوفد، رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر في الجنوب السيد ممدوح زعبل.
خلال اللقاء عرض وفد لجنة الاسرى، للاجراءات والممارسات القمعيه، التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له الاسرى والمعتقلون في زنازين الاحتلال، من ممارسات وحشية يندى لها جبين الانسانية. ودعا اللجنة الدولية للصليب الاحمر، الى تحمل مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال. كما دعا المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية كافة للضغط على دولة الاحتلال، ووضع حد لتلك الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.
وأكدد الجانبان ضروره استمرار التواصل واللقاءات، لما فيه خدمة للقضايا العادلة للشعب الفلسطيني.
وفي ختام اللقاء سلمت لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور، مذكرة للجنة الدولية للصليب الأحمر في الجنوب، وجاء فيها:
السيدات والسادة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر - جنيف المحترمين،
تحيه طيبه وبعد،
تهديكم لجنه الاسرى والمحررين في الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين، في منطقة صور، جنوب لبنان، اطيب التحيات وتتمنى لكم وافر الصحه والسعاده .
وتتوجه اليكم بنداء انساني عاجل للتحرك الفوري، لوضع حد للممارسات القمعيه الاسرائيليه بحق الشعب الفلسطيني، دون اي رادع او وازع قانوني او انساني .
حضرات السيدات والسادة،
في الوقت الذي يؤكد فيه الشعب الفلسطيني في كل يوم، إيمانه وتمسكه بالسلام العادل، القائم على مبدأ حق الشعوب الواقعه تحت نير الاحتلال بمقاومته بكل الوسائل المتاحه. تواصل دوله الاحتلال الاسرائيلي سياساتها الهمجيه والقمعيه بحق الشعب الفلسطيني، على كامل الارض الفلسطينيه المحتله. وتصعد من اجراءاتها القمعيه بحق الشعب الفلسطيني، مستهدفةً الشجر والحجر والبشر. تجريف للاراضي والأشجار، و بناء الجدران، وشق الطرق الالتفافيه، وعزل القرى والمدن الفلسطينيه عن بعضها، واقامه الحواجز، واقتحام القرى والمدن، وتكثيف حملات الاعتقال، و سياسه الاعدام الميدانيه. كل تلك الممارسات التي تنتهك ابسط القواعد والمواثيق الدولية
السيدات والسادة،
اننا وامام كل تلك الجرائم، نجد لزاماً علينا ان نتوجه اليكم وبصفتكم القانونيه والانسانيه. وندعوكم الى تحمل مسؤولياتكم، ومن خلالكم نتوجه الى كل المؤسسات الانسانيه والقانونيه الدوليه للتحرك العاجل، ووضع حد لكل تلك الممارسات الوحشية. كما ندعوكم الى التحرك العاجل لإنقاذ الاسرى والأسىرآت وفي مقدمتهم المرضى والنساء والاطفال وكبار السن القابعين في زنازين دوله الاحتلال، في ظل ظروف انسانيه لا تطاق من اهمال طبي، واستمرار سياسه الاعتقال الاداري، والزنازين الانفراديه، ومنع الزيارات، وكل ما يمكن ان يجعل من حياه الاسير داخل السجون حياه لا تليق بالانسانيه.
اننا وامام كل تلك الممارسات ندعوكم لوضع حد لما يجري من ممارسات وحشيه، كما ندعوكم للضغط على دوله الاحتلال للافراج الفوري عن كافه الاسرى والمعتقلين ومعاملتهم وفقاً لما تنص عليه كافة المواثيق والاعراف الدولية، باعتبارهم مناضلون من اجل حريه وكرامه شعبهم وتحرير ارضهم.
ختاماً تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير. و اننا على ثقه بأنكم لن تدخروا جهداً في سبيل نصره المظلومين والمضطهدين.
لجنة الاسرى والمحررين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - منطقة صور
الإثنين في 28 آذار 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق