لجان المرأة الفلسطينية في منطقة صيدا أقامت حفل تكريم للمناضلات بمناسبة يوم المرأة

أقامت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا حفل تكريم للمناضلات، بمناسبة يوم المرأة العالمي في مكتب الجبهة الشعبية، في مخيم عين الحلوة، وذلك يوم الأربعاء في 9/3/2022 ، حضره ممثلو الاتحام العام للمرأة الفلسطينية و المكاتب النسوية الفلسطينية و لجان المرأة الشعبية الفلسطينية، بحضور مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في منطقة صيدا أبو علي حمدان وعدد من أعضاء قيادة المنطقة.
استهل الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور، قدمتها الرفيقة جنى، مشيرة إلى أن ذكرى الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، يوم انتفضت عاملات النسيج في شيكاغو ضد الظلم والاضطهاد، واستطاعت أن تحقق إنجازات اجتماعية و اقتصادية و سياسية، وساهمت في تقدم وازدهار بلادها.
كلمة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية، ألقتها مسؤولتها في منطقة صيدا هالا أبو سالم ، حيث قالت:" يطل يوم المرأة العالمي هذا العام و شعبنا الفلسطيني، وفي القلب منه المرأة الفلسطينية التي مازالت تعاني الظلم و القهر والاضطهاد من الاحتلال، وفي هذا اليوم نؤكد أن المرأة الفلسطينية هي ركن رئيس في النضال الوطني والاجتماعي من أجل اقامة الدولة المستقلة ، فالمرأة الفلسطينية تواجه الاحتلال الذي يمعن في عدوانه على شعبنا من أجل اذلاله و استسلامه، وفي الوقت الذي يعمل جاهدا من أجل تهويد القدس يستمر في مشاريعه الاستيطانية رافضا الالتزام بمبادئ حقوق الانسان، و قواعد الشرعية الدولية و قراراتها".
وتابعت، و بعد مضي قرن من الزمان مازالت المرأة تناضل من أجل التحرر والمساواة ، وعلى الرغم من بروزأسماء عديدة كان لها الفضل في تقدم البشرية، غير أنها بحاجة للدعم السياسي والاجتماعي والثقافي.
ونحن نعيش توترا عالميا غير مسبوق يشل من حركة تطورنا، وقد يكون هذا المقصود لقهر المرأة الفلسطينية المتميزة على مر العصورـ التي يشهد لها العالم و تغنى بنضالها.
وتابعت،إننا في لجان المرأة، وبمناسبة يوم المرأة العالمي نطالب إنهاء الانقسام والالتزام بكل القرارات الوحدوية، وضرورة تفعيل المشاركة النسوية بأشكال المقاومة الشعبية كافة، ومواجهة ممارسات الاحتلال الاستيطانية ضد الجدار الفاصل، و مصادرة الارض و تهويد القدس .
ووجهت التحية للأسيرات والأسرى الذين يتحدون الجلاد الصهيوني، والرحمة للشهداء، ووجهت التحية للمرأة الفلسطينية والعربية، التي تناضل في مواجهة الظلم والاستبداد .
كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلبسطينية ألقتهاعضو الهيئة الادراية دنيا خضر، حيث وجهت التحية الى شعبنا الفلسطيني، وخاصة لنساء فلسطين في يوم المرأة العالمي، كما وجهت التحية للأسيرات و الأسرى في السجون الصهيونية و مجدت الشهيدات و الشهداء .
و تابعت، انه لشرف لنا بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ان نشارك في تكريم مناضلة من فلسطين، حيث رأت في المخيم ملاذا أو ملجأ ، حيث ذاقت الأمرين وعرفت شتى أنواع الحرمان والمعاناة، و قضت عمرها في النضال والثورة، وما زالت حتى الآن تقدم أغلى ما تملك، في سبيل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، و ملتزمة بصلابة و ثبات بالمبادئ الثورية التي آمنت بها . انها المناضلة النموذجية زكية حسنين التي ما زالت على عهدها ووعدها للشهداء حاملة الراية والأمانة، عضوالهيئة الإدارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية زكية حسنين . و ختمت بتوجيه التحية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على دورها و اعترافها بدور المرأة الفلسطينية في النضال.






















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق