المئات أمام مقر الأونروا في بيروت للمطالبة بخطّة طوارئ



 لبّى المئات من اللاجئين الفلسطينيين من مختلف مخيمات لبنان، الدعوة للاعتصام أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" اليوم الأربعاء 16 آذار\ مارس، حيث تجمّعت الحشود القادمة من مخيمات بيروت والشمال والجنوب، للمطالبة بخطّة طوارئ إغاثية عاجلة.

التحرك الذي دعا إليه "الحراك الفلسطيني الموحد" في المخيمات، رفع خلاله المشاركون يافطات تطالب بخطّة طوارئ إغاثية عاجلة، وأكّدت على حقّ اللاجئين الفلسطينيين في تلقي الإغاثة والخدمات الكاملة من الوكالة، حتّى إعادة اللاجئين إلى فلسطين.

وتوجه المعتصمون، نحو الباب الغربي لمقر الوكالة الرئيسي ببيروت، بعدما تجمّعوا أمام الباب الشرقي. فيما حاول البعض دخول المبنى، مرددين شعارات " سلمية"، وذلك في تصعيد لحراك متواصل للمطالبة بضرورة توسيع دائرة الاستفادة من برنامج العسر الشديد "الشؤون" وتنفيذ خطة إغاثية عاجلة، ودعم العائلات الفقيرة مالياً وعينياً.

6-1.jpg

 

وتأتي هذه التحركات، في سياق تحركات اجتماعية مطلبية شبه يومية، منذ استفحال أزمة الانهيار الاقتصادي اللبناني، وارتفاع نسب الفقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين لتبلغ 73 % بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة "أونروا" 2020.

وكانت "أونروا" قد حددت في تقرير النداء الطارئ الذي اطلقته في شباط\ فبراير الفائت، متطلبات التمويل لـ "تأمين المساعدات النقدية الاضافية والمنتظمة للغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى للاجئين الفلسطينيين، الأكثر حاجة، اضافة الى دعم التمويل الطارئ لخدمات العلاج في المستشفيات والتعليم وخدمات المخيمات بما في ذلك الوقود لتأمين المياه وازالة النفايات الصلبة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق