هيئة العمل الشعبي لحزب الشعب تزور خيمة ١٩٤



بيروت في 2022/2/7
قام وفد من هيئة العمل الشعبي الإطار الجماهيري لحزب الشعب الفلسطيني في لبنان، يتقدمهم عضو قيادة اقليم لبنان و مسؤول العمل الشعبي ابوجهاد فرحات وعضو قيادة أقليم لبنان محمود بريش وسكرتير منظمة بيروت خالد العطعوط وعضوي قيادة منطقة بيروت نشأت مرة وعدنان عطعوط وعدد من الرفاق ، بزيارة خيمة الاحتجاج التي نصبها لجنة النازحين الفلسطينيين من سوريا ،في بيروت أمام المقر الرئيس لوكالة الأنروا في لبنان .
حيث كان في أستقبالهم عدد من الأخوة والأخوات المعتصمين وعلى رأسهم عضو الهيئة القيادية لخيمة الإعتصام عزالدين عبدالله الذين بدورهم اطلعوا وفد هيئة العمل على أوضاع ومعاناة النازحين الفلسطنيين من سوريا.
واشاد فرحات بصمودهم وأعتصامهم السلمي والحضاري والذي مر عليه شهرا كاملا رغم الطقس العاصف ،واكد فرحات ايضاً مساندة حزب الشعب لمطالبهم المحقه والعادلة في تأمين السكن والغذاء والعيش الكريم .
وطالب ايضا وكالة غوث اللأنروا بالكف عن سياسية تقليص خدماتها والقيام بواجباتها وتعهداتها التي أنشأت من أجلها بأغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين في الأقطار الخمسة.
واستنكر فرحات كافة سياسة الإملاءات التي تمارسها الإدارة الاميركية خدمتا للكيان الصهيونى الغاصب ومحاولاتها طمس قضية اللاجئين عبر انهاء مؤسسة الأونروا بإعتبارها الشاهد الحي على نكبة ١٩٤٨والتي طالما تمسك بها اللاجئين الفلسطينىين الى حين ان يتحقق حلم العودة الى الديار وتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعا فرحات الى أطلاق خطة طوارئ شاملة للاجئين والمهجرين الفلسطينيين في لبنان مستدامة وخاصة في ظل الأزمة الأقتصادية التي يمر بها لبنان والتي عكست نفسها على الوجود الفلسطيني.
واشاد فرحات بالقيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وبالدور الهام الذي يقوم به رئيس داىرة شؤون اللاجئين الفلسطنيين الدكتور احمد ابو هولي وتحركه بمطالبة الدول المانحة بتأمين الأموال اللازمة لوكالة الأنروا
كما أشاد بدور قيادة منظمة التحرير الفلسطينية و سفير دولة فلسطين في لبنان ووقوفهم الى جانب ومطالب اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في لبنان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق