حماس تلتقي الحركة المجاهدة في عين الحلوة

خلال اللقاء
 استقبل أمير "الحركة الاسلامية المجاهدة"، الشيخ جمال خطاب، في مكتبه بمخيم عين الحلوة، اليوم الأربعاء، وفداً من حركة المقاومة الاسلامية "حماس" برئاسة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج، علي بركة، يرافقه مسؤول العلاقات الوطنية في لبنان، أيمن شناعة، ونائب المسؤول السياسي في منطقة صيدا، أبو أحمد الفضل، والمسؤول السياسي في مخيم عين الحلوة، أبو حسام زعيتر، بحضور عضوي قيادة الحركة الاسلامية المجاهدة أبو محمد بلاطة وأبو محمد عيسى .

واستعرض الجانبان آخر تطورات قضية فلسطين والوضع الفلسطيني في لبنان.

وأدان المجتمعون في بيان، جريمة العدو الصهيوني في نابلس، والتي ارتقى بها ثلاثة شهداء من "كتائب شهداء الأقصى"، وهم: الشهيد أدهم مبروكة، والشهيد محمد الدخيل، والشهيد أشرف المبسلط.

وقال البيان: "إن هذه الجريمة التي قام بها العدو الصهيوني في وضح النهار، تؤكد مجدداً أن هذا العدو لا يفهم  الا لغة المقاومة والجهاد، وأن كل الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني لا تساوي الحبر الذي كتبت به، بل تزيده إجراماً وعدواناً على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وهذا يتطلب من كل الفصائل والقوى الفلسطينية توحيد الصفوف في مواجهة العدو الصهيوني وايقاف كل عمليات التواصل والتنسيق الأمني معه".

وأضاف: "إن المدخل الصحيح لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصفوف يكون بإجراء حوار شامل لوضع استراتيجية واحدة لمواجهة الاحتلال والاستيطان والتهويد والحصار".

وشدد المجتمعون على ضرورة حفظ الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتفعيل وتعزيز العمل الفلسطيني المشترك، وبناء أفضل العلاقات مع الشعب اللبناني الشقيق.

وأشار المجتمعون إلى "ضرورة متابعة العمل على انهاء ذيول الجريمة التي حصلت في مخيم برج الشمالي بتاريخ 2021/12/12 وراح ضحيتها ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى والتأكيد على إحالة المتهمين بهذه الجريمة إلى القضاء اللبناني ، انصافا لحق الشهداء ، واغلاقا لباب الفتنة وسعيا للمحافظة على الاستقرار في المخيمات".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق