حركة فتح في الشمال تستقبل وفدًا من الحزب الشيوعي اللبناني

 

استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب وفدًا من الحزب الشيوعي اليوم الخميس الموافق ٢٧-١-٢٠٢٢ في مقر قيادة المنطقة في مخيم البداوي، بحضور عضوَي قيادة المنطقة د.عماد المطري وخليل هنداوي، وأمين سرّ شعبة البداوي سمير شناعة، وعضو الشعبة إبراهيم خليل، وأبو خالد غنيم. 

وضمّ وفد الحزب الشيوعي كلاً من نائب مسؤول الهيئة الوسطى في الشمال جميل صافية ممثّلاً قيادة الشمال ومسؤولها د.إلياس غصن، والمسؤول السياسي ومسؤول قطاع الأطباء في الشمال د. فلاديمير يوسف، ومسؤول الثقافة في قيادة الهيئة الوسطى في الشمال د.جان يوسف حنا، وقيادة منظمة الميناء ومسؤول قطاع العمال

مر الحواط عضو، وعضو مكتب المنظمة في الميناء ومسؤول قطاع الصيادين إلياس البرجي. 

وقد تقدم الرفاق في الحزب الشيوعي اللبناني بأحر التهاني والتبريكات إلى قيادة حركة "فتح"، وإلى الأخ أبو حرب لتسلمه قيادة منطقة الشمال.  

وتناول اللقاء عرضًا سياسيًّا حول الأوضاع السياسية في المنطقة العربية والتطورات الحاصلة في الساحة الفلسطينية، وتمّ التأكيد خلال اللقاء على توطيد العلاقات بين الطرفين في إطار خدمة القضايا الوطنية.

كما تم التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة التحديات الخارجية. 

وحيّا الطرفان نضال الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن الأرض والهوية في فلسطين والقدس والضفة الغربية.

وأشار الطرفان إلى عمق العلاقة التاريخية التي امتدت لأجيال من عمر النضال الفلسطيني اللبناني، والتي تعمدت بالدم، وما زالت فلسطين القضية المركزية لكل أحرار العالم. 

وأكدا ضرورة إعطاء الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في إطار دعم صموده حتى العودة والحرية، كما أشارا إلى تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة رغم كل الضغوطات السياسية والمعيشية. 

وتطرق الطرفان إلى الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان والتي تضغط باتجاه أحد الخيارات السياسية كتوطين الفلسطينيين، مؤكدين مقابلته بصمود وتحدٍ من أجل رفض كل أشكال الغطرسة الصهيوأمريكية.

واستنكر الطرفان هرولة بعض الدول العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني بلا ثمن، وأكدا أن ذلك لن يكون خنجرًا في خاصرة القضية الفلسطينية، إنما سقوطًا لأصحاب المشروع التخاذلي.

وتم التأكيد على أن خيار المواجهة مع العدو الصهيوني مفتوح أمام الشعب الفلسطيني بكافة الأساليب وأشكال المقاومة. 

وتغنّى الطرفان بمسلكية الشعب الفلسطيني الذي ما زال متمسكًا بأرضه وهويته الوطنية. 

وأكّد الطرفان في نهاية اللقاء استمرار التواصل وضرورة التعاون والتنسيق للقيام بأعمال مشتركة لمصلحة القضايا الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق