فريق الهمشري يجول في مار الياس ويستكمل غداً في شاتيلا و برج البراجنة

 

قام فريق الطوارئ في مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع للهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء 18 كانون الاول\ يناير، بجولة تفقديّة للوضع الوبائي في مخيّم مار الياس للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانية بيروت، شملت إجراء فحوصات "PCR" للأهالي والعاملين في الجمعيات والمؤسسات العاملة في المخيّم.
وجاءت الجولة، بناء على توصيات قسم الصحّة لدى اللجنة الشعبية في المخيّم، وفي إطار حملات متواصلة لفريق الطوارئ في الهمشري، لمتابعة الحالة الوبائيّة في المخيّمات، على ضور معاودة انتشار فايروس " كورونا" والمتحور " أوميكرون" في لبنان والعالم.
ومن المقرر أن يستكمل فريق الطوارئ جولاته في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين بالعاصمة بيروت، يوم غد الأربعاء، على أن تشمل مخيّم برج البراجنة عند الساعة العاشرة صباحاً حتىّ الثانية عشر ظهراً في مقر شعبة حركة "فتح". وفي مخيّم شاتيلا وتجمعي الداعوق وسعيد غواش من الساعة الواحدة ظهراً حتّى الثالثة عصراً.
يأتي ذلك، في وقت تسجّل فيه المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، نسبة اصابات قاربت الـ 40 % من نسبة فحوصات "PCR"، حسبما أكّد مسؤول وحدة "كورونا" في مستشفى الهمشري رياض أبو العينين، محذّراً مما وصفه بـ " تسونامي" للمتحوّ "أوميكرون".
و تواصل وكالة "أونروا" وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق