الشعبية في صور تحيي ذكرى استشهاد القائد الوطني عبد الرحيم ملوح وتكرم كوكبة من شهدائها



تكريماً ووفاءً للشهداء كل الشهداء، و في رحاب الذكرى ال 54 لانطلاقتها، وبمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد الوطني "عبد الرحيم ملوح"، وتاكيداً على التمسك بخيار الكفاح والمقاومة حتى التحرير والنصر. نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور، احتفالاً تكريمياً لكوكبة من شهدائها الذين رحلوا عنا جسداً خلال العام 2021، والخالدين فينا مثالاً للتضحية والعطاء والفداء . وذلك عصر اليوم الخميس 6-1- 2022 في قاعة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي. بحضور ممثلين عن الفصائل والاحزاب اللبنانية والفلسطينية، واللجان، والاتحادات، والجمعيات، والمؤسسات، وفاعليات ثقافية واجتماعية، وعدد من عوائل الشهداء. وقدم الاحتفال عضو قيادة الجبهة في مخيم البرج الشمالي ابراهيم خطاب، مرحباً بالحضور مؤكداً الاستمرار على درب الشهداء حتى استعادة كامل الحقوق الفلسطينية المغتصبة.


كلمه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان ابو جابر لوباني استهلها بتوجيه التحية للشهداء كل الشهداء ولروح الشهيد القائد "عبد الرحيم ملوح" الذي افنى حياته مدافعاً عن قضية فلسطين وشعبها وحدوياً سعى بكل طاقاته لتوحيد كل جهود وطاقات شعبنا في معركته في مواجهة الاحتلال. كما اتوجه بالتحية لعوائل الشهداء المكرمين، مؤكداً تصميم الجبهة و كل الشرفاء والاحرار بالماضي قدماً في طريق الكفاح والمقاومة حتى تحقيق الاهداف التي استشهد من اجلها الآلاف على طريق التحرير والعودة. مشددا على ضروره انهاء كل اشكال الانقسام في الساحة الفلسطينية واستعادة الوحدة على قاعدة المقاومة والتخلي عن اوهام التسوية ومواجهة المخططات المعادية الساعية الى تصفية القضية الفلسطينية. ودعا الى تجاوز كل المصالح الفئوية والتنظيمية وتغليب المصلحة الوطنية الفلسطينية على كل الحسابات التي لا تصب في خدمة شعبنا  وقضيته العادلة واستعادة حقوقه. ودعا الي تجاوز تداعيات ما حدث مؤخراً في مخيم البرج الشمالي، ومتابعة القضية عبر الوسائل القضائية والقانونية وتغليب لغة الحوار والتلاقي رحمةً بأهل المخيم. ودعا الانروا الى تحمل مسؤولياتها اتجاه ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، وخاصة في ظل التحديات والمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي يعانيها اشقائنا في لبنان وتداعياتها على اوضاع المخيمات الفلسطينية. مؤكداً  ان حجم التحديات اكبر من قدرة الشعب الفلسطيني على الاحتمال. مندداً بالمواقف والتصريحات العنصرية من بعض الاطراف والمواقع الاعلامية اتجاه ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان. مؤكداً تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في الاستمرار بالمقاومة والصمود حتى استعادة كامل حقوقه المغتصبة وعودته المظفرة الى ارضه ودياره. 


وختم بتجديد العهد للشهداء والاسرى القابعين في زنازين الاحتلال بمواصلة درب الكفاح والمقاومة مؤتمنين على دماء وتضحيات ابناء شعبنا اوفياء للعهد والوعد.


كلمه الجمعيات الاهلية العاملة في المنطقة القاها مدير مؤسسة بيت اطفال الصمود في منطقة صور ابو وسيم الحاج. استهلها بتوجيه التحية للشهداء الذين قدموا دمائهم على درب تحرير فلسطين، . ودعا الى انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، والتعالي على الجراح ونبذ الفتنة. مشدداً على اهميه تضافر كل الجهود وتحمل المسؤوليات افي مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بشعبنا وقضيته الوطنية. 


كلمة عوائل الشهداء المكرمين القاها شقيق الشهيد صلاح ميعاري الاستاذ احمد ميعاري. توجه فيها بالتحية للشهداء العظام  وللرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على هذه الالتفاتة الكريمة التي تعبر عن عمق انتمائها لهذا الشعب وقضيته العادلة. مجدداً العهد للشهداء على الاستمرار في رفع رايه الكفاح والمقاومه حتى التحرير والعودة. 

وفي ختام الاحتفال قدم مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان ابو جابر و مسؤول الجبهة في منطقة صور احمد مراد  وممثلي الفصائل والاحزاب الدروع التكريمية لأسر الشهداء المكرمين  (الحاجة المناضلة ام خليل عيادي، والرفاق سميح رزق، وصلاح ميعاري، وابو طارق عيسى الحاج)














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق