اللواء توفيق عبدالله يستقبل وفدًا من حركة الجهاد الإسلامي في منطقة صور



استقبل القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" أمين سر فصائل "م.ت.ف" في منطقة صور جنوبي لبنان اللواء توفيق عبدالله في مكتبه بمخيم الرشيدية وفدًا قياديًّا من حركة الجهاد الإسلامي في منطقة صور تقدمه مسؤولها في المنطقة محمد عبد العال "أبو هادي" مهنّئًا بانطلاقة حركة "فتح"، وذلك بحضور عدد من قيادة حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية وضباطها وكوادرها، اليوم الخميس ٦-١-٢٠٢٢. 

 بدايةً رحب اللواء توفيق عبدالله بوفد حركة الجهاد الإسلامي، فقال: "نرحّب بكم في مقر حركة "فتح" وفي البيت الجامع لأطياف الشعب الفلسطيني كافةً"، شاكرًا لهم هذا الزيارة الأخوية التي تعبّر عن عمق العلاقات النضالية التي تجمع ما بين الحركتين الفلسطينيتين.

وقال اللواء عبدالله: "إنّ إنطلاقة حركة "فتح"، هي انطلاقة ثورة الشعب الفلسطيني، حيث استطاعت حركة "فتح" أن تحول الشعب الفلسطيني آنذاك من لاجئين إلى ثوار ومقاتلين من أجل تحرير فلسطين". 

ونقل مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في منطقة صور محمد عبد العال تهاني وتبريكات قيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إلى حركة "فتح" بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والخمسين لانطلاقة "فتح" الرائدة في النضال والكفاح المسلح الفلسطيني على طريق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن ثم ناقش الطرفان الأوضاع بشكل عام في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، مؤكدين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل حماية أبناء شعبنا والمحافظة على أمنهم واستقرارهم في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها لبنان الشقيق، وما يعانيه أهلنا من ضائقة معيشية واقتصادية بخاصة مع الارتفاع الكبير للأسعار وخاصة أسعار المواد الغذائية.

وقال اللواء توفيق عبدالله: "إنّنا في حركة "فتح" كنا وما زلنا الأحرص على الوحدة الوطنية الفلسطينية وسنبقى الحريصين على أمن وأمان أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان ومنطقة صور، وسنعمل مع الجميع يدًا بيد للمحافظة على حماية شعبنا واستقراره بانتظار عودته إلى دياره التي هجر منها العام ١٩٤٨".

وشكر اللواء توفيق عبدالله الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي على هذه الزيارة، متمنيًا أن نحتفل وشعبنا الفلسطيني بالذكرى المقبلة على أرضنا الغالية فلسطين المحررة من دنس الاحتلال الصهيوني.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق