أبو الغزلان: الحفاظ على استقرار المخيمات جزء من إفشال مخطط تصفية حق العودة

اعتبر  أمين سر العلاقات لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان هيثم  ابو الغزلان، الشباب الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية في لبنان، هم طليعة المحافظين على حق العودة، وجيل تحرير الوطن.

كلام أبو الغزلان جاء خلال محاضرة نظمها فريق التعبئة العامة، في مركز بيت المقدس في مخيم عين الحلوة، تحت عنوان فلسطين.. الصراع والحل الجهادي المقاوم، بحضور كوادر واعضاء حركة الجهاد الإسلامي في منطقة صيدا وشباب التعبئة، حيث تم استعراض خلال المحاضرة أبرز المحطات التاريخية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وقال أبو الغزلان إن العدوان الإستعماري  الذي  مر على منطقتنا العربية منذ أكثر قرن من الزمان، كان يستهدف ولا يزال قلب الأمة فلسطين، وأن حملات الفرنجة وحملات التغريب والتجزئة وتفكيك الدولة الإسلامية  التي تمت بشكل كامل عام ١٩٢٤، زرعت الكيان الإسرائيلي الغاصب للحفاظ على كل مكتسبات المشروع الغربي الاستعماري في منطقتنا.

وأضاف ان زرع الكيان الصهيوني في  منطقتنا العربية هو اخطر مراحل العدوان الاستعماري، وأن وجود هذا الكيان يعتبر خنجرا مسموما في قلب الأمة، ومع وجوده تمت أخطر المراحل، ولهذا فإن وجود هذا الكيان مهمته منع أن تقوم للأمة قائمة.

وأضاف ابو الغزلان ان حركة الجهاد الإسلامي عندما اعتبرت ومنذ انطلاقتها ان فلسطين هي قضية الأمة المركزية اتت تلك الفكرة بعد دراسات معمقة للبعد القرآني ولما قالته السنة النبويه المشرفة  والبعد التاريخي والاستهدافات والغزوات المتكررة لمنطقتنا، وتابع ان حركة الجهاد انطلقت من رحم المعاناة بخطى مدروسه وها هي اليوم تشكل حجرا أساسيا في مشروع المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي في أرضنا ومنطقتنا. 

كما تحدث أبو الغزلان عن حق العودة، وأن المخيمات الفلسطينية في لبنان، هي محطة على طريق العودة، وأن الحفاظ على أمنها واستقرارها، هو جزء من عملية إفشال المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

واختتمت المحاضرة بمشاهدة فيديو خاص بنشاط التعبئة.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق