أبو العردات على رأس وفدٍ من فصائل م.ت.ف في لبنان يزور النائب أسامة سعد



 زارَ وفدٌ من منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات سعادة النائب في البرلمان اللبناني د.أسامة سعد في مكتبه في صيدا، اليوم الجمعة ٧ كانون الثاني ٢٠٢٢.

الوفد ضمَّ ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وقائد القوة الأمنية المشتركة في مخيّم عين الحلوة العقيد عبد الهادي الأسدي.

وكان في استقبال الوفد سعادة النائب أسامة سعد وأعضاء قيادة التنظيم الناصري.

بدايةً، رحّب د.سعد بالوفد مثمّنًا زيارتهم الودية، ومؤكدًا متانة العلاقات الأخوية اللبنانية والفلسطينية.

ثم تباحث الطرفان في مجمل القضايا على الساحتين اللبنانية من حيث موضوع أمن المخيّمات، فأجمع الحاضرون على ضرورة حفظ أمن المخيمات واستقرارها خصوصًا في ظل ما تشهد الساحة اللبنانية من تجاذبات سياسية وأزمات اقتصادية ومعيشية وصحية ونقص في الخدمات، مما يؤسس لأرضية صلبة للعابثين بأمن المخيمات، مشددين على وجوب وقوف الجميع عند مسؤولياتهم من أجل قطع الطريق على أية محاولات تستهدف المخيمات وأمنها. 

وعلى الصعيد الفلسطيني، أشاد الطرفان بصمود أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال الصهيوني، وصبرهم ومقاومتهم لهذا الاحتلال البغيض، وأثنوا على انتصار الأسير هشام أبو هواش الذي انتصر بأمعائه الخاوية على الاحتلال، كما حيا الطرفان الجهود المباركة التي بذلتها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس والتي كان لها الفضل بانتزاع الأسير البطل هشام أبو هواش حُريته. 

وقد أدان الطرفان المحاولات المشبوهة للاحتلال في السيطرة على عدة مناطق في القدس العاصمة وأراضي الضفة الغربية المحتلة، وحيوا صمود أبناء شعبنا هناك الذين وقفوا بوجه آلة الحرب الصهيونية الجبانة.

وفي نهاية اللقاء شكر أبو العردات والوفد المرافق سعادة النائب أسامة سعد على حسن استقباله وعلى ما يبديه من مواقف داعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق