السفير دبور: الفلسطيني يناضل لاسترداد حقوقه المشروعة ولا يمكن فرض أي انتقاص من حقوقه بحريته واستقلاله وعودته إلى أرض أجداده

 

ثمّن سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور القرار الذي أصدره وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم بـ"تنظيم العمل بالمهن المخصصة للبنانيين".

وأعرب السفير دبور في بيان صدر عنه، مساء اليوم الخميس، عن تقديره لمشاعر وزير العمل اللبناني الصادقة النابعة من حرصه تجاه إخوته أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "نستغربُ السجال الدائر بين إخوتنا اللبنانيين حول هذا الموضوع، والذي لم يتضمن أي تعديل على القانون المرعي الإجراء، مع العلم بأن وزراء العمل اللبنانيين السابقين دأبوا على تجديد إصدار القرارات التي تنظم العمل على الأراضي اللبنانية، وهذا شأن لبناني داخلي، وكلنا أمل بإخوتنا القيادات اللبنانية على مختلف انتماءاتهم السياسية، في إنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بمجال العمل، بتعديل الفقرة الثالثة في المادة 59 من القانون 129، وإعفاء الفلسطيني من شرط الحصول على إجازة عمل".

وطالب السفير دبور القيادات اللبنانية بإخراج الفلسطيني من التجاذبات الداخلية اللبنانية، مذكرًا بـ"مواقف الكل الفلسطيني، وعلى رأسها القيادة الفلسطينية ومواقف سيادة الرئيس محمود عبّاس، والتي شهدت تقديرًا لبنانيًا متميزًا، وبخاصة في السنوات الصعبة التي مرت بها منطقتنا".

وأكّد الرفض الفلسطيني المطلق لأي شكل من أشكال التوطين، مُشدّدًا على أنَّ هذا الموقف ثابث فلسطيني بالإجماع، وقد عبّرت عنه مواقف السيد الرئيس محمود عبّاس والقيادة والشعب الفلسطيني برفض ما سمي بـ"صفقة القرن"، وإسقاطها. 

وذكّر السفير دبور الجميع بالنضال اليومي الذي يخوضه الفلسطيني لاسترداد حقوقه المشروعة كاملةً غير منقوصة، مؤكّدًا أنَّ من يسعى إلى هذا الهدف لا يمكن لأي قوة في العالم أن تفرض عليه أي انتقاص من حقوقه في حريته واستقلاله وعودته إلى أرض أجداده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق