وفدٌ من لجنة المتابعة العليا للنازحين يزور الحاج محمد سنو

 

استقبل رئيس مجلس عمدة هيئة الإغاثة في دار الفتوى الإسلامية الحاج محمد خالد سنو، وفداً من اللجنة العليا لمتابعة النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، في مقر الدار في عائشة بكار، ظهر الأربعاء 22-12-2021. 

ضم الوفد عضو اللجنة العليا لمتابعة النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان ومسؤولها في بيروت حسن البظم، وأمين سر لجنة متابعة النازحين من سوريا إلى لبنان في مخيم شاتيلا عزالدين عبدالله، وعضو اللجنة شعبية في المخيم. 

وكان في اللقاء كلمة لسنو ثمّن فيها العلاقة المتينة التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكداً أن المعاناة اليوم باتت مشتركة بين الجميع في ظل الأزمة الإقتصادية التي يعاني منها لبنان وبسبب جائحة كورونا. 

وعدّد سنو خلال اللقاء الخدمات التي تقدمها هيئة الإغاثة في دار الفتوى الإسلامية على كامل الأراضي اللبنانية دون تمييز بين لبناني وفلسطيني، متمنياً أن تنتهي معاناة الشعب الفلسطيني في أقرب فرصة. 

وكانت كلمة للبظم، نقل فيها تحيات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، شاكراً لهيئة الإغاثة ما قدموه من كسوة شتوية لبعض عائلات اللاجئين الفلسطينيين في بيروت، متمنياً المزيد من العطاء والتعاون المشترك بين الهيئة ولجنة المتابعة. 

واعتبر البظم أن ما تعانيه المخيمات الفلسطينية والنازحين الفلسطينيين من سوريا وصل إلى حد لا يطاق، خاصة وأن معظمهم باتوا تحت خط الفقر، مستنكراً ما صدر مؤخراً عن وكالة الأونروا والتي أعلنت فيها وقف المساعدات وتقليصها، وما يترتب على ذلك من تأثيرات سلبية تطال حياتهم في معيشتهم وتودي بهم إلى مصير مجهول.

وكان في اللقاء كلمة لعز الدين، شرح فيها الأعمال التي تقوم بها لجنة متابعة النازحين وما تقدمه للأهالي النازحين الفلسطينيين من سوريا، واضعاً سنو بصورة الحياة اليومية والمعاناة الدائمة التي يعاني منها النازحين، داعياً سنو لزيارة المخيم والوقوف على هذه المأساة اليومية. 

وفي ختام اللقاء تم تقديم شهادة شكر وتقدير وهدية رمزية لسنو، الذي بدوره شكر الوفد على هذه اللفتة الكريمة، ومقدّماً شكره إلى القيادة الفلسطينية، واعداً ببذل كل ما يستطيع لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني من سوريا ولبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق