متطوعون يطلقون مبادرة "أوفياء" في "برج الشمالي"

 

برج الشمالي - زهراء رحيّل

حمل ثمانية متطوعين، من أبناء مخيم برج الشمالي، على  عاتقهم إطلاق مبادرة تهتم بدعم الشباب في مسيرتهم التعليمية، بعد أن ضاقت الحياة بالكثير منهم، بسبب الغلاء المعيشي واستمرار تدني الأجور، هذه المبادرة ما لبثت أن تحولت إلى جمعية باسم "أوفياء".

وللتعرف أكثر على الجمعية تواصلت "وكالة القدس للأنباء" مع عضو لجنة العلاقات العامة محمد ابراهيم، الذي أكد "استقلال الجمعية عن جميع الأطراف السياسية قائلاً: "جمعية أوفياء هي عبارة عن صندوق  الطالب الفلسطيني، يستقل استقلالية تامة عن أي تبعية سياسية، ولا يتوخى الربح.

وأضاف: "يقد الصندوق مساعدات مالية، ويوجه الطلاب الذين يواجهون مشاكل تمنعهم من إكمال مسيرتهم الجامعية".

ولفت ابراهيم، إلى أن الجمعية تسعى إلى رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والعلمي لأسر الطلبة، عبر تقديم المنح غير المستردة. والجديد بالذكر أن الصندوق يساعد طلاب الجامعة اللبنانية الرسمية على الرغم من انخفاض تكاليفها مقارنة بغيرها.

وأكد أن "الجمعية وضعت بعض الشروط مثل أن يكون الطالب أو الطالبة من سكان مخيم برج الشمالي أو محيطه، وأن يكون فلسطيني الجنسية، وتعطي الجمعية الأولوية للطلاب الذين لديهم اخوة صغار حتى يكونوا داعمين لهم في ما بعد".

أما عن المساعدة فهي تختلف من شخص لآخر، وقد تكون جزئية أو منحة كلية.

وعن مصادر التمويل، لفت إلى أن الجمعية ممولة من قبل رجال أعمال وبعض المقتدرين، حيث تمكنت من مساعدة 27 طالباً جامعياً و 23 من طلاب المعاهد، وما زالوا مستمرين في استقبال طلبات الطلاب، كما تهدف الجمعية في المستقبل إلى انشاء مشاريع جديدة وتطويرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق