"الأونروا" تطالب اخلاء المساكن في "البارد" حتى يتسنى دفع بدل الايجار

 

تستكمل "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، تفكيك المسـاكن المؤقتة المتبقية في المنطقة المتاخمة لمخيم نهر البارد نهاية كانون الأول / ديسمبر من أجل البدء بدفع الإعانات النقدية لبدل الايجار بداية العام المقبل .

وقالت الوكالة في بيان لها، إنه "سيتم استخدام الأموال المرصـودة لاستئجار قطع الأرض المبني عليها هذه المساكن وصيانتها لدفع 75 دولارا أمريكيا شـهريا للعائلات النازحة المتبقية المسـتحقة التي تنتظر العودة إلى منازلها المعاد اعمارها وذلك الى حين عودة هذه العائلات لبيوتها".

واضافت: تنوي الأونروا البدء بدفع هذه المسـاعدة لبدل الايجار في كانون الثاني / يناير 2022 وسـتـسـتفيد منها 1200 عائلة لا تزال نازحة، ولكن هذا يعتمد على القدرة على إخلاء جميع المساكن المتبقية، واستكمال تفكيك الوحدات وتسليم الأرض كما كانت لكل مالك".

وتابعت: "تعمل الوكالة جميع الشركاء لتحقيق ذلك ، ولكن في حالة عدم قدرتها على إخلاء المساكن المؤقتة بالكامل قبل نهاية هذا العام وإعادة قطع الأرض كما كانت إلى أصحابها المعنيين ، فلن يكون من الممكن البدء بدفع اعانات بدل الايجار للعائلات النازحة المستحقة في مخيم نهر البارد".

وختمت بالقول: "تطلب الأونروا من الـ 60 عائلة المتبقية في المساكن المؤقتة إخلائها في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن العائلات المتبقية البالغ عددها 1200 من تلقي مساعدة بدل الايجار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق