موعد يدعو مدير الأونروا للتراجع عن قراره وإعادة بدل الإيجار للنازحين الفلسطينيين من سوريا

 

نظم النازحون الفلسطينيون من سوريا، اعتصاما، أمام مكتب مدير خدمات الأونروا بمخيم البداوي، شمال لبنان، لليوم الثاني على التوالي، بدعوة من الفصائل الفلسطينية في الشمال، وذلك احتجاجا على قرار المدير العام لوكالة الأونروا، بوقف مساعدة بدل الايجار 100$ ، في حين ابقت الوكالة على مساعدة ال 25 دولار للشخص الواحد.

وقد القى مسؤول العلاقات لحركة الجهاد الإسلامي في الشمال بسام موعد كلمة الفصائل الفلسطينية حيث أكد على رفض القرار المجحف بحق النازحين، لكونه يعرضهم للمبيت في العراء.

وأضاف، كنا ننتظر من الوكالة تقديم ملابس شتوية وأغطية ووسائل تدفئة تقيهم برد الشتاء، وإذ بنا نفاجأ بقرار التنكيل بمعيشتهم على اثر وقف مساعدة بدل الايجار.

وطالب موعد المدير العام بالتراجع عن قرارة وتقديم مساعدات اضافية في ظل الفاقة والبطالة التي يعانيها اهلنا النازحين من سوريا، وان التذرع بعدم تمويل الاونروا تبقى مشكلتها مع الدول المانحة ومسؤوليتها وعليها تأمين الاموال اللازمة..

كما دعا موعد الى استمرار التحركات لتشمل مكاتب المناطق للاونروا والمقر العام في بيروت داعيا القوى الفلسطينية والحكومة اللبنانية لتحمل مسؤولياتهم تجاه النازحين ليتمكنوا من العودة الى متازلهم .

23dba32d-3fda-4095-8b7e-f61b92048395

a20e2729-ec95-4fae-b7ea-fd31347b4d1a


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق