الجهاد" تبحث مع السفير الإندونيسي في بيروت مستجدّات القضية الفلسطينية

 

التقى ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، بحضور أمين سر العلاقات في لبنان هيثم أبو الغزلان، السفير الإندونيسي في لبنان "Hajriyanto Y. Thohari"، في مقر السفارة في بيروت، حيث جرى بحث آخر مُستجدّات القضية الفلسطينية، والوضع الفلسطيني في لبنان.

رحّب السفير بوفد الحركة، وأكّد وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتحدّث عن دعم بلاده المتواصل للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر تطورات القضية الفلسطينية، حيث أطلع ممثل الحركة السفير الإندونيسي على وضع الأسرى المضربين عن الطعام، والتحركات التضامنية والإسناديّة لقضيّتهم.

وتم البحث في ما تتعرّض له مدينة القدس، ولا سيّما في حي الشيخ جرّاح، والمحاولات الصهيونية لاقتلاع الأهالي من الحي، والتهويد المستمر، وتواصل الاستيطان وتغوّله في مدينة القدس والضفة المحتلّتين.

وقدّم ممثل الحركة شرحًا وافيًا لمسار القضية الفلسطينية، ولا سيّما العوامل التي أدت إلى اندلاع معركة "سيف القدس" ونتائجها، وصولًا إلى عملية التحرّر من معتقل "جلبوع"، وإضراب الأسرى المستمر، وجهود الحركة وفصائل المقاومة والشعب الفلسطيني لدعم الأسرى والأهالي في القدس المحتلة.

كما جرى استعراض أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتم التّأكيد على التّمسّك بحق العودة، ورفض كل المشاريع الهادفة إلى إلغائه.

وأكّد الجانبان في ختام اللقاء، على أهميّة التواصل وتوطيد العلاقة الثنائية، نُصرة لفلسطين والقدس، وتعزيزًا للعلاقات الإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق