الشعبية والديمقراطية تستنكران سياسة الاونروا بتخفيض خدماتها وتؤكدان أمن و استقرار مخيم عين الحلوة

 

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تقدمه مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان، بحضور مسؤول العمل النقابي و الجماهيري في لبنان عبدالله الدنان، مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في مكتبها في مخيم عين الحلوة، و كان باستقبالهم
مسؤولها في صيدا فؤاد عثمان، وذلك يوم الجمعة 26/11/2021 .
خلال اللقاء عرض الطرفان الاوضاع العامة واوضاع المخيم على مختلف الصعد، ووجه الطرفان التحية لشهداء الشعب الفلسطيني، الذين يقاومون الاحتلال الصهيوني في فلسطين، ويقدمون التضحيات اليومية، في مواجهة المشروع الصهيوني، مؤكدين أن الرد على هذه الممارسات يكمن في تعزيز الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام وتصعيد خيار الانتفاضة والمقاومة الشعبية بجميع اشكالها. كما وجها التحية للأسرى البواسل الذين يخوضون ملحمة العزة والكرامة في تحديهم لجلادي الاحتلال .
كما ناقش الطرفان الاوضاع الاقتصادية والأمنية في المخيم، وأكدا حرص الشعب الفلسطيني بجميع تياراته على النأي بالنفس، بعيدا عن تداعيات الازمة السياسية في لبنان، معتبرين ان الاولوية الفلسطينية هي في تحصين مخيماتنا وتعزيز امنها واستقرارها وتعزيز العلاقات الاخوية مع محيطه.
ودعا الطرفان الى الإسراع في حل قضية المقبرة في المخيم، نظرا للمشاكل المترتبة على بقاء الوضع على حاله. وقد توقف الجانبان امام الاوضاع الاقتصادية الصعبة الذي يعيشها الفلسطينيون، بسبب تداعيات الازمة اللبنانية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، وارتفاع نسب الفقر والحاجة والعوز، مؤكدين مسؤولية الاونروا في التخفيف من الواقع الاقتصادي الصعب، لجهة اعتماد خطط طوارئ اغاثية واقتصادية واجتماعية تخفف عن شعبنا ما يعيشه من اوضاع صعبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق