إغلاق مراكز "الأونروا" في طرابلس للمطالبة بإعادة إعمار منازل "البارد" المدمرة

 إغلاق مراكز الأونروا

أغلق أهالي مخيم نهر البارد الذين لم يتم إعادة إعمار منازلهم بعد، اليوم الجمعة، المراكز الأساسية لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" في طرابلس، احتجاجاً على تجاهل إدارة "الأونروا" لمطالبهم، وأهمها إعادة إعمار منازلهم المدمرة منذ 14 عاماً.

ورفضت العائلات في بيان، عرض "الأونروا" مبلغ 75$ بدل إيجار شهري كونه أقل من الحد الأدنى بكثير، خاصة مع الارتفاع الهائل في بدل إيجار المنازل في الفترة الأخيرة.

وأكدت العائلات فقدانها صبرها وقدرتها على الإحتمال، وذلك تحت ضغط ظروفها المأساوية التي لا تطاق، وتحت وطأة الديون المتراكمة عليها بسبب عجزها عن دفع بدل إيجار مساكنها.

وطالبت، بضرورة الإسراع بإعادة إعمار ما تبقى من المخيم القديم، والبدء الفوري بدفع بدل عقد إيجار منصف وعادل لجميع العائلات المستحقة إلى حين العودة إلى المنازل، وتقديم  مبلغ لكل عائلة كبدل ايجار لـ 12 شهراً كدفعة واحدة وعاجلة لسد جزء من الديون المتراكمة على هذه العائلات، ورفع نسبة الطبابة إلى مئة بالمئة، لحين عودة هذه العائلات الى منازلها.

وأضافت العائلات التي لم يتم إعادة إعمار منازلهم بعد: "نطالب الأونروا بالتمييز الإيجابي لنا في جميع التقديمات والمساعدات لحين عودتنا إلى منازلنا، وتقديم نفس المساعدات التي تقدم لإخوتنا الفلسطينيين النازحين من سوريا، خاصة وأن كلينا يعيش نفس الظروف والمعايير بخسارتنا لمنازلنا بسبب الحرب".

وأكدت العائلات على "ضرورة وجود وحضور ممثلين للعائلات التي لم يتم اعادة إعمار منازلها بعد في أي اجتماع له علاقة بمأساة نهر البارد، وإعادة اعماره وتعويضاته".

ودعت إلى "ضرورة وقف مزاريب الهدر والفساد، وإستخدام تلك الاموال لمصلحة تلك العائلات ولإعادة اعمار منازلها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق