قيادة حركة فتح في لبنان تلتقي وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس

 

 

المصدر - د. وسيم وني

 

استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات في مكتبه في سفارة دولة فلسطين في بيروت،  وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس، برئاسة مسؤول العلاقات الوطنية في حركة حماس علي بركة، وحضور  ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي، وبمشاركة عضو دائرة العلاقات الوطنية إبراهيم المدهون، و أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان حسين فياض.

 

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين حركتي "فتح"  و"حماس" في الساحة اللبنانية التي تميّزت بمتانة العلاقات الاخوية الكفاحية في مرحلة صعبة شهدتها المخيمات الفلسطينية في لبنان، والتي أسهمت في تعزيز العلاقات اللبنانية - الفلسطينية والعلاقات الفلسطينية – الفلسطينية، وذلك بفضل وحدة الموقف والتعاون والتنسيق بين كافة الفصائل والمكونات الفلسطينية، التي أنعكست ايجابا على الوجود الفلسطيني في لبنان، من خلال وحدة الموقف الذي شكّل أحد أهم عوامل الإستقرار فيه.

 

كما تطرّق البحث للقضايا والأوضاع  المعيشية القاسية التي يعيشها شعبنا في المخيمات في ظل الأزمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان.

 

وأكد الجانبان على ضرورة التعاون بين الجميع، الأونروا والدولة اللبنانية والفصائل الفلسطينية وكافة الجهات المعنية بشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لمواجهة التحديات والصعوبات التي يعاني منها شعبنا على كافة الصعد، الصحية، التربوية، الإجتماعية والإقتصادية.

 

وحيّا المجتمعون نضال وبسالة وصمود أهلنا في القدس، عاصمة دولة فلسطين وفي قطاع غزة وفي الضفة الغربية وأهلنا في أراضي ٤٨ وكافة أماكن تواجد أبناء شعبنا في الشتات.

 

كما حيا المجتمعون بطولات الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين البواسل في سجون الإحتلال، مؤكدين أن قضية الأسرى ستبقى في سلم اولويات القيادة الفلسطينية والمقاومة.

 

وأكد الجانبان على ضرورة إنهاء الإنقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وعلى أهمية مشاركة جميع الفصائل في القرار الفلسطيني الموحد، لما فيه المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق