مطالب لـ"أونروا" بتأمين وسائل مواصلات لموظفيها في لبنان

 

طالب اتحاد العاملين في وكالة "أونروا" _ لائحة الحريّة والكرامة، الوكالة الأممية بتوفير وسائط نقل للموظفين العاملين في مؤسسات الوكالة على امتداد الأراضي اللبنانية، نظراً لشحّ وسائل النقل وعدم توفّر الوقود، ومخاطر الطرقات، بسبب أزمة الانهيار الاقتصادي اللبناني.

وأكّد الاتحاد في بيان له السبت 11 أيلول/ سبتمبر، على ضرورة أن تتحمّل وكالة "أونروا" مسؤوليتها تجاه هذا الأمر، موضحاً أنّ قساوة الأوضاع في لبنان لجهة عدم توفّر مقومات الحياة، والتكاليف الضخمة التي أصبح يتكبدها الموظفون في الوصول إلى أعمالهم، وشحّ الوقود وغياب وسائل النقل العامّة، يحتّم ضرورة إيجاد حلّ عاجل.

وحمّل الاتحاد، وكالة "أونروا" القانونية والانسانيّة المرتبة على الاستهتار في هذه القضيّة، وفق البيان، وذلك  حرصا على وصول الموظفين إلى مراكزهم لتقديم الخدمات الصحية والبيئية والإدارية والتربوية وما شابه لأبناء الشعب الفلسطيني.

ويعيش لبنان، أزمة حادّة في توفّر الوقود ما انعكس على حركة المواصلات العامّة والخاصّة، في ظل ارتفاع تكاليف تأمين الوقود وصعوبة الحصول عليه، وتضاعف اسعار خدمات النقل العامّة لأكثر من 4 أضعاف، إضافة إلى شحّها، وهو ما أثّر على العديد من الأعمال وخلص صعوبة في وصول الموظفين إلى أعمالهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق