اعتصام رمزي في مخيّم عين الحلوة شجبا وتنديدا بسياسة "الأونروا" تجاه شعبنا



بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك تم اقامة  اعتصام رمزي امام مقرالانروا بعين الحلوة اليوم الخميس 4/3/2021، شجبا وتنديدا بسياسة وتجاهل الأونروا لمطالب وقضىايا اهلنا المحقة في المخيمات جراء ما يعانوه بسبب الاوضاع المعيشية الصعبة وتداعيات جائحة كورونا .

وشارك في الاعتصام ممثلي القوى الفلسطينية في منظمة التحرير وقوى التحالف والقوى الاسلامية واللجان الشعبيه.

تخلل الاعتصام كلمة قيادة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا قدمها  الشيخ جمال خطاب عرض فيها لمعاناة شعبنا منذ النكبة وبدايات اللجوء، وحتى حينه حيث تمر القضية الفلسطينيه هذه الايام باصعب مراحلها

وعلى كافة المستويات

 السياسية وحيث صفقة القرن وتوابعها ، وصولاالى تردي  الاوضاع الاقتصادية والمعيشيه ،  بهدف النيل من ارادة وحقوق الشعب الفلسطيني ، ودفع اهلنا في المخيمات للتهجير والياس، وبوقت يتمسك شعبنا بحقوقه وبعدالة قضيته وأنه لن يتخلى عنها. وقال.

«في هذه الأيام بالذات  نطالب "الأونروا" بتحمل كامل مسؤولياتها وتقديم المساعدات المطلوبه  ولجميع أبناء شعبنا لأنّ الجميع في حالة فقر وبحاجة ماسة لهذه المساعدات. .

 بل وطارئة ، وعاجلة 

وبخصوص تقديمات الاونروا 

 الصحية قال  "أمّا بالنسبة للرعاية الصحية فقد تراجعت بشكل ملحوظ، والفلسطيني أصبح يموت على أبواب المستشفيات بسبب عدم توفر المساعدات اللازمة له". "وطالب الانروا بتفعيل برنامج العسر الشديد للعائلات ليطال اوسع قطاع من ابناء المخيمات باعتبار الضائقة المعيشيه  باتت تطال قطاعات واسعة من ابناء المخيمات ، وترفض الانروا اجراء اي تعديلات على البرنامج،

وختم الشيخ خطاب 

 "نحن مستمرون في أنشطتنا من اعتصامات وإضرابات حتى تقوم الأونروا بكامل  مسؤوليتها وواجبها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني وتقديم الخدمات التي هو بأمس الحاجة إليها".






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق