في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني - مُرة: نؤكد حق شعبنا في النضال بكل الوسائل

 

قال رئيس الدائرة الإعلامية في حركة "حماس بمنطقة الخارج" رأفت مرة: إن انتفاضة شعبنا في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948، مثلت تحولًا مهمًا في تاريخنا المقاوم، وفي تطور قضيتنا الفلسطينية، حيث انتفض أهلنا عام 1976 في وجه السياسات الصهيونية الهادفة إلى الترحيل والطرد والتهجير.

وأكد مرة في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، في الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض، "تمسك شعبنا بوجوده فوق أرضنا الفلسطينية وبهويتنا الوطنية، ضد أي محاولة لتغيير طابع المجتمع الفلسطيني".

وأضاف: "تلك الانتفاضة وما قدمه شعبنا من شهداء وجرحى ومعتقلين، أسست لمرحلة وطنية فلسطينية، ساهمت مع المراحل الأخرى في تثبيت الوجود الفلسطيني، وحماية الهوية والدفاع عن الأرض ورفض سياسات الاحتلال".

وشدد مُرة على رفض سياسات الاحتلال التمييزية والعنصرية، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في النضال بكل الوسائل؛ لمقاومة الإرهاب الصهيوني.

ونوه بأن نضال الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل عام 1948، "يتكامل مع نضال شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والخارج، ضمن رؤية وطنية شاملة عنوانها التخلص من الاحتلال والتحرير والعودة".

وبعث مُرة بالتحية لجماهير شعبنا في الداخل الفلسطيني المحتل، على نضالهم ضد الإجراءات والسياسات الصهيونية.

ويوافق اليوم، ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، الذي يحييه الفلسطينيون منذ عام 1976، بعد استشهاد 6 فلسطينيين، جراء قمع الاحتلال احتجاجات شعبية في قرى المثلث الفلسطيني، ضد مصادرة الاحتلال مئات الدونمات من أراضي  الفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق