منيمنة يكشف عن خطة لمواجهة كورونا في المخيمات

 

ثمن رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، خطوة إنشاء قسم لمرضى القسطرة والتمييل في مستشفى الشهيد محمود الهمشري في منطقة صيدا، وتحويله إلى قسم لعلاج مرضى كورونا.

وكشف، في حديث لبرنامج "من بيروت" عبر تلفزيون فلسطين،  عن "مشروع لبناء طابق إضافي في مستشفى الهمشري لعلاج مرضى كورونا، ليتم إعادة القسم الذي افتتح مؤخرا لاختصاصه الأساسي للتمييل وقسطرة القلب"، موضحا أن الطابق الذي افتتح حاليا يمكن أن يستعاد لاختصاصه الأساسي القلب، لافتا إلى تقديم سيارتي إسعاف مجهزتين بشكل كامل.

وقال إن “تدهور الأوضاع الاقتصادية في لبنان، ينعكس سلبا على اللاجئين الفلسطينيين، الذين يعانون أساسا من ضائقة اقتصادية، نتيجة غياب فرص العمل، وفي ظل انتشار وباء كورونا.

وتطرق إلى خطة اللجنة لمواجهة أزمة كورونا في المخيمات الفلسطينية والتي تتمحور حول إنشاء مراكز إيواء ومراكز حجر صحي للمصابين بالفيروس، ودعم المستشفيات بتوفير التجهيزات اللازمة لعلاج المرضى، وتأمين الفحوصات المطلوبة (PCR) إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إضافة إلى تدريب الفرق الطبية وتوعية الرأي العام الفلسطيني لمواجهة كورونا.

وأشار منيمنة إلى البدء بالتنفيذ وفق ثلاث مراحل، بدءا بتجهيز طابق كامل في مستشفى الهمشري في صيدا بالمعدات كافة لمواجهة الوباء، وتجهيز مستشفى النداء الإنساني داخل مخيم عين الحلوة، والقيام بتجهيز مستشفى صفد في مخيم البداوي في الشمال، مع شراء سيارتي إسعاف، إضافة للعمل على تجهيز مستشفى في كل من مخيم الجليل في البقاع وآخر في مخيم مار إلياس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق