بيان صادر عن قوات الامن الوطني في الشمال 12/3/2021




بعد الاشكال المؤسف الذي حصل منذ يومين في مخيم البداوي وكاد ان يستهدف امن مخيمنا و استقراره و الذي ادى الى اصابة اربع مدنيين عزل نتمنى لهم الشفاء العاجل ، نؤكد في قيادة الامن الوطني في الشمال ما يلي :


اولاً- ان الشاب بلال سلام الملقب بالضبع ليس له اي علاقة في قوات الامن الوطني ولا علاقة له بحركة فتح.


 ثانياً- منذ اللحظات الاولى من الاشكال قامت قوات الامن الوطني في مخيم البداوي بدورها المنوط اليها في حماية أمن المخيم و اهله ، حيث قامت بالانتشار وتحديد موقع الاشكال وفرضت وقف فوري لاطلاق النار ومن ثم قامت باستدراج المدعو الضبع وتسليمه للقوة الامنية في المخيم ، ولكن تفاجئنا بعد ذلك السماح له بمغادرة القوة الأمنية.


ثالثاً : تؤكد قوات الامن الوطني انسحابها من لجنة التحقيق المختصة لمعالجة الاشكال على اثر السماح للمدعو الضبع مغادرة القوة الأمنية.


رابعاً- تطالب قوات الامن الوطني الفلسطيني في الشمال بتشكيل لجنة مشتركة من فصائل العمل الوطني لتأخذ دورها وتقوم باعتقال مسبب الاشكال فورا و تقديمه للمحاسبة بسبب الفعل الذي قام به من رمي قنبلة يدوية بين الاهالي.


خامساً- تؤكد حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح من خلال قواتها في الامن الوطني انها على الاستعداد للتعاون في هذا السياق وتكون جزءا من عمل اللجان المشتركة .


واخيراً تتوجه قيادة قوات الامن الوطني في الشمال لجموع شعبنا بضرورة الالتفاف حول الاجماع الوطني الذي يحفظ امن وكرامة مخيماتنا ، وان حركة فتح بقواتها لن يثنيها احد عن الدفاع عن اهلنا وشعبنا في المخيم من اجل فرض سلطة الامن ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بمخيمنا ومصير اهله.


قيادة قوات الامن الوطني الفلسطيني - شمال لبنان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق