لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام "متحدون ضد التطبيع" تعقد اجتماعها الأول

 

* تقييم أعمال المؤتمر، وشكر وتقدير لكل من ساهم بإنجاح هذه التظاهرة العربية الكبرى

* الاتصال بهيئات مناهضة التطبيع لتأسيس هيئة شعبية تنسيقية عربية لمناهضة التطبيع

 

عقدت لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام "متحدون ضد التطبيع" عبر تطبيق "الزوم" برئاسة الأستاذ خالد السفياني اجتماعها الأول لتقييم أعمال المؤتمر ووضع خطة عمل لتنفيذ ما صدر من قرارات وتوصيات.

وقد نعى المجتمعون فقيد لبنان وفلسطين والأمّة الأستاذ أنيس النقاش، الذي افتقده المؤتمر العربي العام "متحدون ضد التطبيع" في دورة انعقاده يومي 20 و 21 الجاري، وهو الذي لم يغب يوماً عن أي من ميادين الفعل والقول انتصاراً لفلسطين، فوجه المجتمعون، وهم يمثلون معظم ألوان الطيف السياسي والفكري العربي، أحر تعازيهم إلى عائلة الفقيد ومحبيه المنتشرين في كل أرجاء الوطن العربي والعالم الإسلامي وحركة التحرر العالمية.

كذلك حيّا المجتمعون الدكتور جمال عمرو الباحث المقدسي الذي تمّ استدعاؤه من سلطة الاحتلال في القدس بعد ساعتين من تقديمه ورقة عن "مواجهة التطبيع في فلسطين" وأبدى المجتمعون تضامنهم الكامل معه ومع كل أسير أو سجين أو مناضل ضد الاحتلال الصهيوني.

المجتمعون أجروا تقييماً لأعمال المؤتمر الذي فاق عدد المشاركين فيه كل التوقعات (550)، ما عدا المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وجهوا تقديرهم لكل من شارك وساهم في التحضير لأعمال هذا المؤتمر، والذي جاءت المشاركة الكثيفة فيه من المحيط إلى الخليج تعبيراً عن الموقف الشعبي للأمّة الرافض لجريمة التطبيع، وأثبت أنه إذا كان التطبيع خيار حكومات فهو بالتأكيد ليس خيار أبناء الأمّة، فخيارهم المقاومة والوحدة حتى دحر الاحتلال.

وجّه المجتمعون التحية العالية لكل القادة وممثلي المقاومة والأحزاب والمؤتمرات والاتحادات والهيئات المشاركة، كما أبدوا تقديرهم العالي لكل من قدم ورقة عمل أو مداخلة في جلسات المؤتمر، والتي قررت اللجنة العمل على جمعها في كتاب ونشرها لما تحتويه من تحليلات هامة واقتراحات ضرورية لتصعيد حركة مناهضة التطبيع، والتي ستكون أساساً في خطة عمل تقرّها لجنة المتابعة  للبدء بتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

كما قررت اللجنة إجراء الاتصالات اللازمة مع كل المراصد والهيئات المعنية بمناهضة التطبيع من أجل تشكيل هيئة شعبية تنسيقية عربية واسعة لمناهضة التطبيع، كما قررت اللجنة وضع خطة دعوة لملتقيات متخصصة في مجال مناهضة التطبيع تشمل أبرز الموضوعات المتصلة، كما كل القطاعات المهنية والشعبية التي تستطيع أن تلعب دوراً في مناهضة التطبيع.

وجرى أيضاً في الاجتماع عرض لردود الفعل المتابعة للمؤتمر والتي بلغ عدد المشاركين في المتابعة على موقع المؤتمر على الفيس بوك عشرات الآلاف من كل أقطار الوطن العربي، لاسيّما من بلدان الجزيرة العربية والخليج، كما بلغ عدد المداخلات يومي المؤتمر 400 مداخلة شملت مشاركين ومشاركات من كل الأقطار.

ودعت اللجنة أيضاً كل المشاركين في المؤتمر إلى تنظيم فعاليات مناهضة للتطبيع في أقطارها وعواصم العالم،  والعمل على تزويد اللجنة بمختلف هذه الفعاليات ، وأكّدت على أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لمناهضة التطبيع الذي سينعقد عبر تطبيق "الزوم" بدعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، لعدة أيام بدءاً من الساعة السابعة مساءً (بتوقيت القدس) يوم السبت القادم في 27/2/2021، وبمشاركة شخصيات عربية ودولية.

 

التاريخ: 23/2/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق