وحدة كورونا في الهلال الأحمر الفلسطيني تجري فحوصات (PCR) في البقاع


بتوجيهات من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وبالتنسيق مع أمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في البقاع م.فراس الحاج، في اطار خدمة أبناء شعبنا مقابل التزايد السريع في انتشار وباء كورونا في لبنان وخاصة في البقاع، قامت وحدة كورونا في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (مستشفى الشهيد محمود الهمشري) بإجراء فحوصات (PCR) عشوائية ، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢١/١/٣١ في مركز الهلال الأحمر الفلسطيني-مخيّم "الجليل" و مشتشفى الناصرة برلياس .

كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان ومدير خدمات الأنروا في مخيم الجليل أ.ياسر الحاج.
وفي برلياس كان في استقبالهم مدير مستشفى الناصرة برلياس الدكتور محمد يونس .
حيث رحب خالد عثمان بالطاقم الطبي مثنياً على الدور الكبير الذي يقوم به طاقم الهلال في خدمة أبناء شعبنا صحياً، وحرصهم الشديد للعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا.
ووجه عثمان الشكر والتقدير لسعادة سفير دولة فلسطين أشرف دبور، ومدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في البقاع م.فراس الحاج على الجهود التي يبذلونها في خدمة أبناء شعبنا.
من جهته قال مدير التمريض في مستشفى الهمشري يونس ياسين: "بتوجيهات من سعادة السفير أشرف دبور و بالتنسيق مع مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري د. رياض ابو العينين، في ظل ما يشهده لبنان من ازدياد متفاقم باعداد الاصابات بفيروس كورونا، وجه سعادة السفير تعليمات مباشرة للطواقم المعنية و خصوصا الى وحدة الكورونا باجراء مسح عام في جميع التجمعات والمخيمات الفلسطينية على كافة الاراضي اللبنانية و اليوم في مركز الهلال في مخيم الجليل ، سنبدأ بمسح عام بالتنسيق مع اللجان المعنية داخل المخيم و منطقة البقاع، وسنقوم بالتوجه الى برلياس بمسح عام لجميع من قرر ان تأخذ له عينات عشوائية للحد من انتشار الوباء و حصر تفشي الوباء داخل التجمعات الفلسطينية".




١٤