عن إجراءات الاغلاق في لبنان أعلنت الأنروا أنها ستتخذ اعتبارا من يوم الخميس 14 الجاري


 عن إجراءات الاغلاق في لبنان أعلنت الأنروا أنها ستتخذ اعتبارا من يوم الخميس 14 الجاري عددا من الإجراءات ، وهي:

- إغلاق جميع مكاتب رؤساء المناطق ومديري خدمات المخيمات والمجتمع المحلي خلال فترة الإغلاق التي تبلغ 10 أيام.

- اغلاق المراكز الصحية أبوابها من الخميس 14 كانون الثاني/ يناير حتى الأحد 17 كانون الثاني/يناير. وسيتم إعادة فتح العيادات يوم الإثنين 18 كانون الثاني/ يناير من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا فقط لإعطاء الأدوية المزمنة للمرضى والتوقيع على أي إحالة للمستشفى للحالات الطارئة المنقذة للحياة حصراً علماً أنه سيتم إيقاف جميع العمليات الباردة أو أي إحالة أخرى غير منقذة للحياة إلى المستشفيات بناءً على قرار وزارة الصحة العامة.

- سيستمر مسؤولو الصحة في المناطق في تلقي المكالمات الهاتفية لأي مشكلات صحية طارئة . كما سيستمر عمال الصحة البيئية في العمل داخل المخيمات.

بالنسبة لأي طلب عاجل للتسجيل لدى الأونروا أو تحديث البيانات الشخصية، يطلب من المستفيدين القيام بذلك عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://gfoportal.unrwa.org/edits/survey.aspx?sid=9Dpk+gUmFnmrPxq7ZKqqJA==

- يستمر التعليم عبر الإنترنت لأطفال المدارس دون أي تغيير.

واشارت الأنروا في رسالتها الى انه بالنسبة للقاح ستعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية ووكالات الأمم المتحدة الأخرى على ضمان توفير اللقاحات مجانًا لجميع لاجئي فلسطين من لبنان ومن سوريا بحسب معايير أهليتهم. وانه يتوقع أن تصل الدفعة الأولى من اللقاحات إلى لبنان في شباط/ فبراير من خلال وزارة الصحة العامة. وبحسب معايير منظمة الصحة العالمية، ستعطى الأولوية للعاملين في المجال الصحي والمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا والمرضى الآخرين الذين يعانون من حالات مرضية أخرى تزيد من الخطر على صحتهم وذلك وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ذات الصلة. وتنظر الأمم المتحدة أيضا الى الأمور على المدى الطويل لضمان حصول جميع المحتاجين في لبنان على المساعدة المطلوبة في أسرع وقت ممكن.