اجتماع طارئ لتحالف القوى الفلسطينية في لبنان



* تصاعد المقاومة في غزة والضفة الغربية كسر لإرادة الاحتلال الصهيوني وشركائه. 
* استمرار حرب الإبادة الجماعية والحصار على قطاع غزة فضيحة للصمت العربي الرسمي والمجتمع الدولي. 
* استهداف وكالة الغوت الانروا لإجبار ادارتها على اتخاذ اجراءات تعسفية عقابية بحق موظفيها الفلسطينيين اذعان للضغوط الامريكية الصهيونية. 
* العمل الفلسطيني المشترك في لبنان ضرورة وطنية لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وقضاياه الحياتية. 

           بيان صحفي 
عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعا طارئا يوم الأحد الواقع في ٢٤ اذار ٢٠٢٤ في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة في مخيم مارالياس في العاصمة بيروت، حيث تم التباحث بالتطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية واوضاع شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآني : 
١ ) حيا المجتمعون شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة وشهدائه الأبرار واسراه ومعتقليه الأبطال على صمودهم الأسطوري في مواجهة الاحتلال الصهيوني وشركائه وداعميه من الإدارة الامريكية والغرب الاستعماري، في عدوانهم الغاشم بحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة العزة على مدى أكثر من ١٧٠ يوما من القتل والحصار والتدمير. 
٢ ) اشاد المجتمعون بمعركة طوفان الأقصى واسناد محور المقاومة وتصاعد المقاومة الفلسطينية في غزة العزة والضفة الغربية الأبية، والتي رغم التضحيات الجسام لأبناء شعبنا الفلسطيني، فهي متمسكة باهدافها وشروطها وبالحقوق التاريخية الثابتة وتؤكد استمرار معركة التحرير والعودة إلى فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها واقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني والقدس عاصمتها الأبدية. 
٣ ) أدان المجتمعون الصمت العربي الرسمي والمجتمع الدولي في ظل استمرار العدوان الصهيوني الوحشي الذي يستهدف أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة حيث لا يزال الحصار والقتل والتدمير والتجويع سياسة يومية يمارسها الاحتلال الصهيوني دون رادع ومحاسبة من الهيئات والمؤسسات الأممية وحتى عدم تنفيذ توصيات ومقررات محكمة العدل الدولية حول جرائم الحرب التي لا يزال يرتكبها العدو الصهيوني وخاصة ما يحصل في مجمع الشفاء الطبي من ممارسات يندى لها جبين الإنسانية. 
٤ ) شجب المجتمعون كل محاولات الضغط الامريكية الصهبونية التي تستهدف وكالة الغوث الانروا بالعمل على إنهاء دورها باعتبارها الشاهد الحي على قضية اللجوء الفلسطيني وفي السياق يتم إجبار ادارة الانروا من خلال ادعاءات كاذبة بحق الموظفين الفلسطينيين لديها في محاولة يائسة لتسييس هذه المؤسسة الدولية من خلال القيام باجراءات تعسفية وعقابية بحق هؤلاء الموظفين بسبب انتمائهم الوطني، وهذا ما يستدعي تصعيد الحراكات الاحتجاجية لوقف تلك الإجراءات حماية للامن الوظيفي واستمرارا لدور وواجبات الوكالة تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني. 
٥ ) استنكر المجتمعون العمل الارهابي الذي استهدف دولة روسيا الاتحادية من خلال ما قامت به عصابات الإجرام واستهداف المدنيين الابرياء في قاعة(كروكس ستي) للحفلات الموسيقية شمال غربي العاصمة موسكو والذي اسفر عن سقوط عدد من الضحايا البالغ ١٣٣ شخصا. 
٦ ) شدد المجتمعون على أهمية العمل الفلسطيني المشترك في لبنان كضرورة وطنية لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وقضاياه الحياتية وخاصة متابعة ومعالجة قضايا الأمن الاجتماعي والمطلبي في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية والمعيشية وما ينجم عنها من تداعيات لها تأثيرها المباشر على المجتمع الفلسطيني برمته في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان. 
٧) دعا المجتمعون جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان إلى أوسع مشاركة بإحياء يوم القدس العالمي الذي كرسه قائد الثورة الإسلامية في ايران الإمام الخميني رحمه الله، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك. 
٨ ) ثمن المجتمعون ما يقوم به العديد من شعوب العالم من تظاهرات ووقفات تضامنية مع شعبنا الفلسطيني ورفعهم لرايات وقف العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وإدانة جرائم الحرب المرتكبة. 


قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان 

بيروت في ٢٤ اذار ٢٠٢٤

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق