مسؤول في المؤسسة الأمنية الصهيونية: جهات في الحكومة تقودنا إلى انتفاضة ثالثة

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ تجميد قرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بخصوص الموافقة على دخول العاملين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الداخل المحتلّ، وفيما يتعلق بتعزيز السلطة الفلسطينية هناك "يُذهب النوم من عيون الجهات الأمنية، التي تحذّر من احتدام الوضع في الضفّة والذي يمكن أن ينفجر في سلسلة عمليات والوصول إلى انتفاضة حقيقية".
وبحسب الصحيفة، خرج مسؤول كبير في المؤسسة الأمنية الاسرائيلية بوجه السياسيين الصهاينة الذين يمنعون اتّخاذ قرارات في الموضوع، وقال: "هذه الجهات السياسية التي تعمل على التحريض، والتي تدعو إلى إسقاط السلطة الفلسطينية، والتي تصرّ على منع دخول عمال فلسطينيين، تقودنا عن وعي إلى انتفاضة ثالثة".
وإذ أشارت الصحيفة الى أن الوضع في الضفّة يتغيّر هذه الأيام"، لفتت الى أن "المعنيين في المؤسسة الأمنية الاسرائيلية يخشون أن تتلاشى إنجازات عمليات الجيش في الضفة وتذهب هباءً خلال عدّة أشهر، دون خطوة تجاه السلطة الفلسطينية".
ووفق الصحيفة، إطلاق أسرى حماس يُقلق الذين أطلق سراحهم في دفعات يُقلق القوات الأمنية.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني صهيوني قوله "يجب الإدراك أنه ما يزال هناك المئات من عناصر حماس يتجوّلون في المنطقة، أو أولئك الذين يدينون لحماس بإطلاق سراحهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق