مهرجانا جماهيريا تحت شعار (أتحداك) في الشبريحا

 تضامنا ومساندة للشعب الفلسطيني ومعركة طوفان الاقصى، أقامت لجان العمل في المخيمات مهرجانا جماهيريا تحت شعار (أتحداك) وذلك يوم الخميس 12/10/2023 في صور مخيم الشبريحا باحة مسجد الامام الكاظم. حضر المهرجان حشد من أبناء مخيمات صور وفعلياتها ولفيف من العلماء وممثلين عن الاحزاب الوطنية اللبنانية والفلسطينية.
بداية اي من الذكر الحكيم تلاها الشيخ راسم قاسم بعدها قراءة السورة المباركة الفاتحة على أرواح كل من سقط على طريق القدس فالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.
كلمة المعرف ابو عادل البقاعي: 
تحية للمقاومين الابطال الذين يسطرون البطولات والملاحم في وجه العدو الغاشم الذي لا يفهم الا لغة القوة. 
تحية لكم ايها الحضور الكريم الذين اتيتم من مخيمات صور لتتضامنوا مع اهل غزة  والمقاومة في كل فلسطين. 
كلمة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة الجهاد الاسلامي الحاج ابو سامر:
قَٰاتلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ ٱللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍۢ مُّؤْمِنِينَ
وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ 
طوفان الاقصى و تداعياتها على الكيان على جميع المستويات. ما نشهده اليوم من حالة تحول وحالة انفراط عقد الصهانية وان ذهبوا البارحة لحكومة وحدة وطنية، هذا كلام وقتي الهدف منه الإمعان في قتل الفلسطينيين الامعان في افتعال المجازر بالفلسطينيين ليغطوا على هزيمتهم السياسية والامنية.
الدعم الامريكي السياسي والعسكري دليل ضعف ولن ترهبنا اساطيلكم. فإسرائيل فقدت زمام الامر وأستنجدت بالغرب وبأمريكا التي سارعت الى إرسال السلاح والاسطول البحري للعدو الصهيوني الذي فقد السيطرة. 
رد الفعل الصهيوني اقصاه قتل الابرياء وايضا قام بقصف بيوت الله. 
من تداعيات هذه المعركة اننا اصبحنا قاب قوسين او ادنى من الصلاة في المسجد الأقصى سنصلي في القدس بوحدتنا وعزيمتا فاتحين.
وحدة الساحات والتنسيق فيما بينها. هذا يدل على وحدة الموقف الفلسطيني ووحدة الدم الفلسطيني. 
هذه المقاومة تدافع عن بيت المقدس تدافع عن كرامة الامة الاسلامية. 
أعادت هذه المعركة الوهج للقضية الفلسطينية أعادت هذه المعركة حضور الفصائل الفلسطينية في الميدان.
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها اللواء توفيق عبد الله:
في البداية نبارك لشعبنا العظيم وفصائلنا المقاومة هذه العملية البطولية التي وحدت الدم الفلسطيني في معركة التحرير وأذاقت المحتل الغاصب مر الهزيمة والانكسار.
اننا نؤكد في حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية على حق شعبنا الراسخ بالدفاع عن نفسه وحقوقه الوطنية المشروعة والثابتة وحقه في تقرير مصيره بكل الوسائل المتاحة. 
نؤكد في هذه المعركة العظيمة على وحدة الدم الفلسطيني وعلى وحدتنا الوطنية التي يجب ان نحافظ عليها ونصونها ونشدد على ضرورة التلاحم الوطني الفلسطيني في كل الساحات للدفاع عن شعبنا وهو يسطر أروع ملحمة بطولية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وكل القوى الظالمة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، هذه الولايات المتحدة التي قتلت أطفال سوريا والعراق واليمن وتسعى للخراب يطل علينا وزير خارجيتها المنافق بلينكن من ارضنا المحتلة ليقول بكل وقاحة انه جاء لاسرائيل ليدافع عنها وليدعمها لانه يهودي فأين أنتم يا عرب؟ أين أنتم يا مسلمين.
التحية لاخواننا في المقاومة الاسلامية والوطنية في لبنان ولأرواح شهدائهم الأبطال الذين أرتقوا في هذه المعركة دفاعا عن الشعب الفلسطيني وقضيتنا العادلة ونحن معهم على العهد.
يا شعبنا العظيم هذا قدرنا في أرض الرباط والمقاومة في هذه الارض المباركة علينا ان نقف الى جانب بعضنا البعض.
التحية مجددا للسواعد السمراء في كل الفصائل والكتائب المقاتلة التي رسمت خطا جديدا وأوجعت المحتل الغاصب. أطلب منكم في النهايةان تدعوا لأهلنا في قطاع غزة بالرحمة والنصر.
كلمة حركة حماس القاها جهاد طه الناطق الرسمي للحركة:
نلتقي اليوم مع المقاومة في فلسطين مع معركة طوفان الاقصى.
هذه المعركة التي جاءت ردا على المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني على المصلين في المسجد الاقصى وعلى الكنائس في القدس.
هذا العدو لا تنفع معه الا لغة الحراب. سنعدكم بأن هذا الطوفان سيجرف الكيان الصهيوني وادواته ونعدكم كما قاتلنا في معركة العصف المأكول سنقاتل حتى تحقيق الانتصار.
هذه المعركة نقول في موقفنا السياسي كسرت هيبة الجيش الذي لا يقهر. هذه المعركة سجلت هزيمة قاسية للمنظومة الاستخباراتية والعسكرية الصهيونية. نحن باقون في هذه المعركة رغم التضحيات الجسام. الفرصة اليوم هي فرصة تاريخية وبالتالي يجب علينا ان نرص الصفوف وان نتمسك بوحدتنا الوطنية لان هذا العدو ومن خلفه المجتمع الغربي لا يعرف الا القوة. 
اننا نحن اليوم الرابحون ربح البيع يا اهل الضفة وغزة والقدس. تحية لشعبنا الفلسطيني ونحن واياكم سنصلي في القدس قريبا.
كلمة معاون مسؤول المنطقة الاولى في حزب الله الحاج خليل حسين:
الف تحية من جنوب لبنان من جنوب العزة والكرامة من جنوب المقاومة والتحرير الى قدسنا العزيزة التي سكنت في قلوبنا قبل ان نسكن فيها الى اقصانا المبارك الى مقاومتنا العزيزة في غزة والضفة الغربية لكم منا الف تحية من هذا الجنوب المقاوم الذي حمل السلاح وسطر أروع الملاحم ومرغ انف الصهاينة.
من وحي هذا اللقاء وهذا الشعار (اتحداك) باسمكم وباسم المقاومة، ايها العدو الصهيوني نتحداك ان تقدم على مغامرة برية في غزة واعلم ان نصف جيشك سيعود بالتوابيت.
عندما تضع الحرب أوزارها نتحداك ان تاتي بمستوطن واحد في غلاف غزة بعد اليوم لان ما فعلته المقاومة مرة تفعله الف مرة.
اما نحن فنحن على العهد باقون معكم مهما كلف ذلك من تضحيات فقضية الشعب الفلسطيني هي قضية مركزية وسيأتي اليوم الذي سندخل معا الى فلسطين فاتحين انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق