حركة حماس تلتقي حركة فتح الانتفاضة في بيروت تأكيد على وقف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة فورا واخلاء مدارس الانروا من المسلحين



زار وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة الأخ علي بركة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الحركة بالخارج ، مقر حركة فتح الانتفاضة في لبنان ، حيث كان في استقباله عضو اللجنة المركزية للحركة ومسؤولها في لبنان الاخ ابو هاني رفيق رميض، وعضوا المجلس الثوري ابو عبد الله عايش وابو نبيل محمود صالح .
وضم وفد حركة حماس الاخوة أيمن شناعة مسؤول العلاقات الوطنية في لبنان ، الاخ زياد الحسن عضو دائرة العلاقات الوطنية ، أبو خليل قاسم المسؤول السياسي في بيروت.
استعرض الجانبان التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والاوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان وأكدا على التالي :
 
أولاً: أدان الجانبان تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة واستهداف المدنيين الابرياء من ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني في المخيم والجوار ، مؤكدين ان هذا الاقتتال العبثي يضر بالقضية الفلسطينية ويسئ الى العلاقة الاخوية مع الشعب اللبناني الشقيق .
ثانيا: نطالب بوقف فوري لاطلاق النار وإخلاء مدارس الانروا من جميع المسلحين وانتشار القوة الأمنية المشتركة في محيط المدراس لمنع تجدد الاشتباكات وافساحا في المجال لادارة الانروا للقيام بترميم المدارس وتجهيزها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
ثالثًا: وجه الجانبان التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية المتصاعدة في القدس والضفة الغربية المحتلة، هذه المقاومة الباسلة التي ترفع الراس وتدافع عن ارضنا وشعبنا ومقدساتنا، وأكدا على استمرارها وتصعيدها ضد الاحتلال والاستيطان والتهويد، باعتبارها الخيار الاستراتيجي للتحرير والعودة.
 
رابعاً: أدان الجانبان خطوات التطبيع العربية مع الكيان الصهيوني الغاصب ، وحذرا من توسيع دائرة التطبيع معه ، واعتبرا ذلك طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني، وخيانة لقضية القدس وفلسطين ، ويشجع حكومة العدو على مواصلة عدوانها على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .
 
خامساً: نؤكد على ضرورة تعزيز دور هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان ودعم جهودها في المحافظة على السلم الاهلي في المخيمات وجوارها وتعزيز العلاقات بين الشعب اللبناني والفلسطيني .
 
سادسا : نطالب الدولة اللبنانية بتخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان عبر اقرار حقوقه الانسانية والاجتماعية، وتفعيل دور وكالة الغوث الدولة في اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين تحقيق العودة الى فلسطين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق