الشعبية في لبنان التقت الصاعقة : لتحصين أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان



 زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، ضمَّ مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان عبد الله الدنان، ومسؤولها الإعلامي أحمد مراد، مكتب طلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة) في لبنان، بمخيم مار إلياس في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك يوم الجمعة في 29 أيلول 2023. وكان في استقبال الوفد أمين سر منظمة (الصاعقة) في لبنان أحمد الشيخ .

وتوجه وفد الجبهة للشيخ بالتهنئة، بمناسبة توليه مهامه الجديدة، أميناً لسر منظمة الصاعقة في لبنان، متمنياً له التوفيق في مهامه، ولحزب البعث العربي الاشتراكي تحقيق كامل أهدافه الوطنية والقومية، مؤكداً عمق العلاقات الكفاحية التي تربط بين الجبهة والصاعقة.
من جهته، رحّب الشيخ بوفد الجبهة منوهاً بمسيرتها الكفاحية، مشدداً على أهمية تواصل اللقاءات لما فيه مصلحة شعبنا وقضيته العادلة .
كما أكد الجانبان، خلال اللقاء، أولوية حفظ أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتحصينها في مواجهة المخاطر الوجودية التي تتهددها، باعتبارها أولوية وطنية في مواجهة المخططات المعادية الهادفة إلى تصفية قضية اللاجئين، تمهيداً لتمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.
وشدَّدا على أن ما يتهدد الوجود الفلسطيني في لبنان، إنما هو في سياق مؤامرة صهيو-أمريكية تهدف الى تدمير المخيم كعنوان ورمزية للكفاح الوطني الفلسطيني المتواصل حتى استعادة كامل حقوق شعبنا، وفي مقدمها حقه في العودة الى ارضه ودياره، ودحر الاحتلال الصهيوني عن كامل الارض الفلسطينيه المغتصبة.
وثمَّنَ الجانبان الجهود المخلصة التي بذلتها ولا يزال العديد من المكونات السياسية والاجتماعية اللبنانية والفلسطينية، وفي مقدمهم دولة الرئيس نبيه بري لوقف الاشتباكات الدموية المؤسفة التي جرت مؤخراً في مخيم عين الحلوة، التي أثمرت إلى التوصل لوقف إطلاق النار. وشددا على ضرورة مواصلة الجهود لتنفيذ باقي بنود الاتفاق، لجهة تسليم المتهمين بجريمة اغتيال اللواء ابو أشرف العرموشي ورفاقه، والعمل الجاد لتسهيل عودة النازحين إلى منازلهم، واستعادة الحياة الطبيعية لأبناء شعبنا في المخيم وجواره. وطالبا إدارة (الإنروا ) الإسراع في ترميم المدارس في المخيم، تمهيداً إلى عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية في أسرع وقتٍ ممكن.
وأشاد الجانبان بصمود شعبنا ومقاومته البطولية، في التصدي للجرائم والإعتداءات الصهيونية اليومية بحق شعبنا ومقدساته وممتلكاته، والنيل من عزيمته وكسر إرادته، وصولاً لتصفية قضيته الوطنية العادلة، وأكدا ان شعبنا لن يرفع الراية البيضاء وسيبقى أبدًا ممسكاً بالأمل والحلم، يرفع راية المقاومة حتى التحرير والنصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق